00:32 GMT29 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 42
    تابعنا عبر

    أوضح مستشار الشؤون الدولية للمرشد الإيراني علي أكبر ولايتي، اليوم الاثنين، أن "تطبيع البحرين للعلاقات مع إسرائيل لم يكن ليتم دون موافقة السعودية وإدارة أمريكا".

    وقال ولايتي، في مؤتمر صحفي: "شعوب العالم المسلمة ومنها شعب الإمارات والبحرين ترفض التطبيع مع إسرائيل بشكل قاطع"، وذلك حسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.

    وأضاف: "ليس لدينا قلق من وجود إسرائيل في الخليج الفارسي ونستطيع مواجهة أي تهديد يأتي من هناك"، مؤكدا أن بلاده "لن تتردد في الرد على أي اعتداء مهما كان ومن أي جهة كان وأي انتهاك لأمننا القومي سيقابل برد حاسم وفوري".

    وتابع مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية: "موضوع التطبيع مخطط إسرائيلي أمريكي، والبحرين والإمارات ستجبران على التراجع ذات يوم".

    وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الجمعة الماضي، عبر تغريدة على حسابه الشخصي على تويتر، عن تطبيع العلاقات بين إسرائيل والبحرين، كما نشر بيانا ثلاثيا مشتركا للولايات المتحدة ومملكة البحرين وإسرائيل يوضح تفاصيل اتفاق السلام.

    كما أعلن ترامب، الشهر الماضي، التوصل إلى اتفاق سلام تاريخي بين إسرائيل والإمارات برعاية أمريكية، قائلا على حسابه الرسمي بـ"تويتر": "انفراجة كبيرة اليوم! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة".

    انظر أيضا:

    إيران تحمل البحرين والإمارات مسؤولية أي عمل استفزازي من إسرائيل في الخليج
    "5 ممرات بحرية منها قناة السويس"... إيران تكشف عن أسلحة "فائقة"
    البحرين تعلق لأول مرة على تصريحات إيران بشأن التطبيع مع إسرائيل
    ‏إيران تصدر بيانا شديد اللهجة بشأن اتفاق التطبيع بين ‎البحرين وإسرائيل
    الإمارات تفتح النار على إيران وتوجه لها دعوة جديدة
    "أیام صعبة مقبلة"... إيران توجه نصيحة إلى الإمارات والبحرين
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, السعودية, الإمارات, البحرين, إيران, علي أكبر ولايتي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook