07:52 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    مقتل قاسم سليماني (17)
    0 20
    تابعنا عبر

    ردت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، على الاتهامات الواردة في تقرير نشرته إحدى وسائل الإعلام الأمريكية بشأن خطة إيران لاغتيال سفيرة واشنطن في جنوب أفريقيا لانا ماركس، وذلك ردا على مقتل الجنرال قاسم سليماني".

    وأعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، "نفي إيران القاطع للاتهامات الواردة في هذا التقرير المغرض"، داعيا المسؤولين الامريكيين إلى الكف عن تكرار الأساليب البالية لخلق جو معاد لإيران على الساحة الدولية"، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

    وتابع خطيب زادة، قائلا إن "إيران كعضو مسؤول في المجتمع الدولي أثبتت التزامها الدائم بالمبادئ والأعراف الدبلوماسية العالمية، وعلى العكس من ذلك فإن إدارة البيت الأبيض الحالية اتخذت خاصة في السنوات الأخيرة إجراءات كثيرة تتعارض مع الأعراف والقوانين الدولية، ومن بين ذلك العشرات من عمليات الاغتيال والتدخلات العسكرية والاستخبارية، والخروج من العديد من المعاهدات الدولية، والاغتيال الجبان للفريق قاسم سليماني القائد الشامخ في ميادين مكافحة الإرهاب، وبذلك أظهرت أمريكا مدى استهانتها بالمبادئ الأساسية للدبلوماسية وتحولت إلى كيان منفلت على الساحة الدولية".

    واعتبر أن "إصرار الولايات المتحدة على توجيه الاتهامات والأكاذيب ضد إيران تأتي في إطار الدعاية للانتخابات الرئاسية الأمريكية، وفي ظل استغلال واشنطن لمجلس الأمن الدولي بهدف تشديد الضغوط على الشعب الإيراني".

    وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن "هذه الإجراءات واختلاق الأخبار الكاذبة لن يحقق أي نتيجة لأمريكا وسيضاف إلى سجلها الماليء بالهزائم والفشل في مواجهتها مع الجمهورية الإسلامية"، مشيرا إلى أن إيران وكما أعلنت دائما ستتابع موضوع اغتيال الفريق سليماني في إطار القوانين الدولية وعلى جميع المستويات.

    وكانت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية نقلت عن مسؤول حكومي مطلع على القضية ومسؤول آخر أطلع على المعلومات، قولهما إن "النظام الإيراني خطط لمحاولة اغتيال ماركس منذ الربيع"، مضيفة أن "أنباء المؤامرة تأتي في الوقت الذي تواصل إيران البحث عن طرق للرد على قرار الرئيس دونالد ترامب قتل الجنرال الإيراني القوي قاسم سليماني في وقت سابق من هذا العام".

    الموضوع:
    مقتل قاسم سليماني (17)

    انظر أيضا:

    كانا يلعبان الغولف.. الكشف عن كواليس "قرار اغتيال قاسم سليماني"
    قائد الحرس الثوري: نعمل على الأخذ بثأر قاسم سليماني
    قناة عراقية تنشر لأول مرة صورة "سارق خزنة أسرار" قاسم سليماني بعد مقتله
    "حزب الله" العراقي يتهم رئيس وزراء عربي بتسهيل اغتيال قاسم سليماني
    "مداه 1400 كم"... إيران تنشر فيديو إطلاق الصاروخ الباليستي "قاسم سليماني"
    إيران: أمريكا تدرك جيدا الثمن الذي ستدفعه مقابل جريمة اغتيال قاسم سليماني
    الكلمات الدلالية:
    اغتيال قاسم سليماني, أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook