09:26 GMT24 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ناشد مدير برنامج الأغذية العالمي، ديفيد بيزلي، أثرياء العالم أن يهموا بالمساعدة في إنقاذ نحو 30 مليون نسمة، قال إنهم قد يموتون جوعا إذا لم يتلقوا مساعدات من البرنامج.

    وذكر بيزلي أن هناك نحو 2000 ملياردير تبلغ قيمة ثرواتهم الصافية 8 تريليونات دولار، مشيرا إلى تحقيق بعضهم مليارات خلال جائحة كورونا.

    وقال بيزلي، الحاكم السابق لولاية ساوث كارولاينا الأمريكية: "لا أعترض على جني المال، لكن الإنسانية تواجه أشد أزمة شهدها أي منا في حياته"، وذلك بحسب وكالة "رويترز".

    وأوضح بيزلي، في كلمة أمام مجلس الأمن الدولي، إن نحو 270 مليون شخص على مستوى العالم على شفا المجاعة، وأن برنامج الأغذية يأمل في مساعدة 138 مليونا هذا العام.

    ​وأضاف: "نحتاج إلى 4.9 مليار دولار لعام واحد لإطعام كل الثلاثين مليونا الذين سيموتون ما لم يحصلوا على مساعدة من برنامج الأغذية العالمي".

    وقفزت ثروات مليارديرات أمريكا المجمعة أكثر من 19 في المئة أو بنصف تريليون دولار منذ ظهور فيروس كورونا في الولايات المتحدة، وذلك وفقا لتقرير نشره معهد دراسات السياسات في يونيو/ حزيران.

    وفي خلال 11 أسبوعا منذ 18 مارس/ آذار، عندما بدأت عمليات الإغلاق والعزل العام في بعض الولايات الأمريكية، تضخمت ثروة جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون دوت كوم بنحو 36.2 مليار دولار، كما ارتفعت ثروة مارك زكربرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك بنحو 30.1 مليار دولار. وزاد صافي ثروة إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا 14.1 مليار دولار.

    انظر أيضا:

    رئيس دولة يتوقع مجاعة في بلاده بسبب أزمة فيروس كورونا
    برنامج الأغذية العالمي يعتزم دعم 14 مليون يمني "لتفادي مجاعة واسعة النطاق"
    وزير حقوق الإنسان يطالب الأمم المتحدة بسرعة التحرك لإنقاذ اليمن من المجاعة
    في زمن المجاعة العالمية... لن يكون أمامك إلا هذه الأطعمة
    الكلمات الدلالية:
    مجلس الأمن, مجاعة أطفال, مجاعة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook