01:17 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 62
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن الولايات المتحدة الأمريكية لن تستطيع فرض المفاوضات أو الحرب على بلاده.

    وأكد روحاني خلال كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، عبر بيان مصور مسبقا، أن إيران ليست ورقة مساومة في انتخابات الولايات المتحدة ولا في سياستها الداخلية.

    وقال "الوقت للعالم اليوم هو القول لا للغطرسة والبلطجة، فعهد الهيمنة والتسلط قد بلغ نهاية مطافه وأن شعوبنا وأبناءنا يستحقون عالما أفضل وأكثر أمنا والتزاما بالقانون، فاليوم هو يوم اتخاذ القرار الصحيح والصائب."

    وأضاف: "جميعنا نواجه مرحلة صعبة في العالم، إلا أن شعبنا وبدلا من أن يحظى بالتعاون العالمي، يواجه أقسى إجراءات الحظر في التاريخ في انتهاك صارخ وأساسي لميثاق الأمم المتحدة والاتفاقيات الدولية والقرار 2231 الصادر عن مجلس الأمن الدولي".

    هذا وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، فرض إدارة الرئيس دونالد ترامب، عقوبات جديدة على أشخاص وكيانات إيرانية.

    وقال بومبيو، إن العقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة الأمريكية، شملت وزارة الدفاع الإيرانية، وشخصين لهما دور محوري في أنشطة تخصيب اليورانيم في طهران.

    وحسبما نقلت وكالة "رويترز"، أكد وزير الخزانة الأمريكي، ستيف منوشين، إن كثيرا ممن استهدفتهم العقوبات الأمريكية الجديدة، لهم صلة بمنظمة الطاقة النووية الإيرانية.

    فيما أوضح وزير التجارة ويلبور روس، أن بلاده أضافت 5 علماء إيرانيين إلى قائمة العقوبات. قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، روبرت أوبراين، إن القيود على الصادرات تشمل 27 كيانا وفردا لهم صلة ببرنامج الأسلحة النووية الإيراني.

    انظر أيضا:

    بيان عاجل من إيران للرد على إعلان أمريكا إعادة فرض العقوبات الأممية
    أمريكا تفرض عقوبات جديدة على إيران
    الكلمات الدلالية:
    مفاوضات, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook