15:55 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، اليوم الأربعاء، أن أنقرة تنتظر من الاتحاد الأوروبي خلال قمة زعمائه يوم غد، اتخاذ خطوات ملموسة وإيجابية حيال تركيا.

    وأكد تشاوش أوغلو، في حوار مع وكالة الأناضول اليوم الأربعاء :"ننتظر من الاتحاد الأوروبي خلال اجتماعاته اتخاذ خطوات ملموسة حيال اتفاقية الاتحاد الجمركي ومكافحة الإرهاب وإعفاء الأتراك من تأشيرات الدخول إلى دول الاتحاد".

    ومن جانبه جه رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، أمس الثلاثاء، تحذيرا إلى تركيا حيال سلوكها في منطقة شرق البحر المتوسط مؤكداً أن "كل الخيارات مطروحة على الطاولة للدفاع عن مصالح التكتّل إن لم تسلك تركيا نهجا بناء في حل النزاعات الراهنة".

    وفي سياق متصل قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أمس، في أعقاب اجتماع مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس في جزيرة كريت، إن الولايات المتحدة تدعم بقوة الحوار بين اليونان وتركيا.

    وتصاعد الخلاف في منطقة شرق المتوسط في 10 آب / أغسطس الفائت حين أرسلت تركيا سفينة لاستكشاف الغاز الطبيعي وسفناً حربية إلى مياه تتنازع السيادة عليها مع اليونان وبلغ التوتر أوجه في أواخر الشهر، عندما أجرى البلدان مناورات عسكرية.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook