13:25 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    نشر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الخميس، تغريدة عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، رحب فيها بنقل أعضاء خلية "البيتلز" التابعة لـ"داعش" إلى الولايات المتحدة لمحاكمتهم في محكمة قانونية.

    وجاء في التغريدة: "نرحب بنقل أعضاء خلية "البيتلز" التابعة لداعش إلى الولايات المتحدة لمحاكمتهم في محكمة قانونية. لن تهدأ الولايات المتحدة حتى يتم محاسبة هؤلاء الإرهابيين على جرائمهم وتحقيق العدالة لعائلات ضحاياهم".

    ​واستلمت الولايات المتحدة الإرهابيين ألكسندا أمون كوتي والشافعي الشيخ اللذين نشآ في بريطانيا وجردا من جنسيتها، وكانا من بين مجموعة من أربعة أشخاص أطلق عليها رهائنها اسم "بيلتز"، ليحاكما بتهمة احتجاز رهائن وقتل صحفيين وعاملين في المجال الإنساني يحملون الجنسية الأمريكية.

    وبحسب وكالة "فرانس برس"، ألقت القوات الكردية في سوريا القبض على ألكسندا أمون كوتي والشافعي الشيخ في يناير/كانون الثاني 2018، وسلمتهما إلى القوات الأمريكية في أكتوبر/ تشرين الأول 2019.

    ونقل الثنائي المنضم إلى تنظيم "داعش" الإرهابي إلى الولايات المتحدة الأربعاء، وقال جون ديميرز، مسؤول شؤون الأمن القومي في وزارة العدل الأمريكية إن ألكسندا أمون كوتي (36 عاما) والشافعي الشيخ (32 عاما) اللذين كانا محتجزين في العراق "سيصلان قريبا إلى الولايات المتحدة".

    انظر أيضا:

    بومبيو يختصر جولته الآسيوية بعد إصابة ترامب بكورونا
    بومبيو: نحاول التوصل إلى هدنة في "ناغورني قره باغ"
    بومبيو: يجب أن يلتزم الفلسطينيون بمفاوضات جادة مع إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة, داعش
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook