15:31 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، أن "اتفاق السلام مع الإمارات لا يتضمن أي ملاحق أو بنود سرية لم يتم الإعلان عنها".

    وقال نتنياهو، في كلمته خلال جلسة للكنيست الإسرائيلي للنقاش والتصويت على اتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات: "إن الاتفاق مع الإمارات لا يتضمن أي ملاحق أو بنود سرية لم يتم الإعلان عنها"، مشيرا إلى أن "السلام مع دول العالم العربي قد يسهم في التوصل إلى سلام مع الفلسطينيين".

    وأكد "أن الاتفاق مع الإمارات سيكون له أهمية اقتصادية بالغة ويعود بمنافع كبيرة على إسرائيل"، لافتا إلى أنه "بعد عقود من الزمن تحولت إسرائيل من عدو في المنطقة إلى حليف قوي وأساسي".

    وشهد البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن، يوم 15 سبتمبر/ أيلول الماضي، توقيع اتفاقيتي سلام بين الإمارات وإسرائيل، والبحرين وإسرائيل. وأقام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حفلا لتوقيع الاتفاقيتين، بحضور وفود من الإمارات برئاسة عبد الله بن زايد، والبحرين برئاسة وزير الخارجية عبد اللطيف الزياني، فيما يرأس الوفد الإسرائيلي رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

    وأكد ترامب أن "هذا الاتفاق هو أول اتفاق سلام مع إسرائيل ودول عربية بعد أكثر من ربع قرن"، مضيفا أن الكثير من الدول سوف تتبع هذا الاتفاق. كما اعتبر أن "هذا الاتفاق يكسر قيود الماضي"، مضيفا: "إنه فجر يوم جديد في الشرق الأوسط يجعلنا نأخذ خطوة جديدة نحو منطقة يعيش فيها الناس بأمن وسلام".

    انظر أيضا:

    إسرائيل... كشف تفاصيل سرية للاتفاق مع الإمارات بعد مصادقة الكنيست
    إسرائيل تتحدث عن "لحظة تاريخية داخل ميناء حيفا" خاصة بالإمارات
    بندر بن سلطان: لماذا لم تطرد تركيا سفير إسرائيل بعد اتفاق السلام مع الإمارات؟
    إسرائيل تعلن تصدير منتجات إلى الإمارات عبر مصر قريبا
    إسرائيل والإمارات توقعان خلال أيام اتفاقا جديدا
    الكلمات الدلالية:
    التطبيع مع إسرائيل, الكنيست الإسرائيلي, بنيامين نتنياهو, الإمارات, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook