00:51 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت صحيفة عبرية النقاب عن وجود حروب إسرائيلية إيرانية مباشرة في مجال "السايبر".

    نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء اليوم الخميس، عن مصادر إسرائيلية ضالعة في حروب السايبر، أن بلادهم وإيران في ذروة مواجهة مباشرة في حيز السايبر، وتصاعدت في الفترة الأخيرة".

    تأتي هذه التصريحات في أعقاب الإعلان عن تعرض إيران لهجمات سيبرانية، بينها ميناء بندر عباس، أول أمس الثلاثاء.

    وأكد الخبراء الإسرائيليون أن جبهة السايبر "مشتعلة"، وتجري محاولات لضرب أهداف إسرائيلية واختبار القدرات الدفاعية الإسرائيلية، مشيرين إلى أنه غالبا ما يتم إحباط هذه الهجمات وإفشالها، نتيجة للخبرة الإسرائيلية في هذا المجال".

    ولفتت الصحيفة العبرية إلى هجمات سايبر إيرانية استهدفت منشآت مياه إسرائيلية قبل أشهر، وأن إسرائيل ردت بشن هجوما سيبرانيا، تسبب بتعطيل العمل في ميناء بندر عباس.

    وكانت إيران قد أعلنت، أول أمس الأربعاء، مرة أخرى، تعرضها لهجوم سيبراني كبير استهدف عددا من مؤسساتها الحكومية، دون توجيه اتهامات لجهة أو دولة بعينها.

    وأكد مركز "ماهر" لإدارة التنسيق والإغاثة في الحوادث الإلكترونية التابع لوزارة الاتصالات والتكنولوجيا الإيرانية، أن الهجوم واسع النطاق استهدف مؤسستين حكوميتين وأدى إلى انقطاع الاتصال بشبكات وخدمات عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية.

    قال مراقبون إن "إيران نجحت في الفترة الأخيرة بصد وإحباط معظم الهجمات السيبرانية التي تعرضت لها"، مؤكدين أن "الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل دائمًا ما تقفا خلف هذه الهجمات بدعوى إحداث التخريب في المؤسسات الإيرانية".

    انظر أيضا:

    خبراء: إنفاق السعودية على الأمن السيبراني يصل إلى ملياري دولار
    إعلام: المخابرات البريطانية تقدم خدمة لشركات الأدوية لتدريب الموظفين على "الأمن السيبراني"
    عضو في الحزب الجمهوري: مبادرة الصين السيبرانية دفاعية وهجومية في آن واحد
    هجوم سيبراني جديد على إيران... ما أهدافه ومن يقف خلفه؟
    الكلمات الدلالية:
    إيران, إسرائيل, هاكرز
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook