05:19 GMT26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 314
    تابعنا عبر

    رحبت واشنطن، اليوم الأحد، بتزايد عدد البلدان التي حظرت أنشطة "حزب الله" اللبناني، وآخرها إستونيا وغواتيمالا اللتان صنفتا مؤخرا الحزب كمنظمة إرهابية.

    وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في بيان له، إن "قرار غواتيمالا تصنيف حزب الله، كمنظمة إرهابية، أظهر عزمها التصدي لهذا التنظيم الخطير"، معتبرا اعتبر أن تلك الخطوة المهمة ستساهم في إعاقة تخطيط حزب الله لهجمات إرهابية أو جمع الأموال عبر العالم.

    وشدد بومبيو، على أن "حزب الله منظمة إرهابية عابرة للبلدان، هدفها تنفيذ أجندة إيران الخبيثة"، مشبها "حزب الله بالقاعدة وداعش من حيث تمدده عبر العالم، حسب ما أظهرته مخططات تم الكشف عنها ومنع حصولها في السنوات الأخيرة في القارات الأمريكية والأوروبية الإفريقية والآسيوية والشرق الأوسط".

    وحث وزيرالخارجية الأمريكي، "جميع شركاء الولايات المتحدة على تصنيف حزب الله ككل منظمة إرهابية"، مؤكداً أن "لا فرق بين جناحه العسكري والسياسي". كما ذكّر بقرارات مماثلة اتخذتها كل من ألمانيا وليتوانيا وكوسوفو، بالإضافة لتعهد في هذا السياق من صربيا.

    واعتبر أن تلك القرارات الحاسمة تشكل اعترافا بأن حزب الله، بجناحيه السياسي والعسكري، منظمة إرهابية ويشكل تهديدا كبيرا في أوروبا وسائر أنحاء العالم، وحث جميع البلدان لأخذ أي قرارات من شأنها منع أنشطة حزب الله ومموليه على أراضيها.

    انظر أيضا:

    مسؤول أمريكي يكشف بندا في اتفاق التطبيع بين السودان وإسرائيل يتعلق بـ"حزب الله"
    بومبيو: حزب الله لا يزال  يشكل تهديدا لأمريكا وعلى جميع البلدان تقييد أنشطته
    "حزب الله" اللبناني يعلن عدم ترشيحه أي أحد لمنصب رئيس الحكومة الجديدة
    واشنطن تفرض عقوبات على قياديين لـ"حزب الله" وكيانات إيرانية
    عقوبات أمريكية جديدة على حزب الله ومطالبة بالالتزام بمحاربة الفساد
    الكلمات الدلالية:
    غواتيمالا, إستونيا, أمريكا, لبنان, سلاح حزب الله, حزب الله
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook