20:35 GMT27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 23
    تابعنا عبر

    أعلنت وكالة الأمن السيبراني الأمريكية أن إيران وراء هجوم يجري على مواقع أمركية حكومية.

    وبحسب وسائل إعلامية فقد أكدت الوكالة إن بعض هذه المواقع يتعلق بالانتخابات الأمريكية، بهدف الحصول على معلومات عن الناخبين.

    يأتي ذلك فيما أشار مسؤولون أمريكيون في وقت متأخر ليل الجمعة أن المتسللين الإيرانيين الذين أرسلوا رسائل تهديد لآلاف الأمريكيين في وقت سابق هذا الشهر نجحوا في الدخول إلى بيانات عدد من الناخبين.

    وفي السياق نفسه أكد مكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة الأمن الداخلي في بيان مشترك "نجاح الجاني في الحصول على بيانات تسجيل ناخبين في ولاية واحدة على الأقل"، لكنه لم يذكر اسم الولاية.

    يأتي هذا بعد تحذيرات أطلقها مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية، جون راتكليف، في 22 من الشهر الجاري، لافتاً إلى أنّ روسيا وإيران حصلتا على معلومات تتعلّق بسجلّات الناخبين في الولايات المتّحدة وباشرتا إجراءات تهدف للتأثير على الرأي العام الأمريكي في انتخابات الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني.

    وقال راتكليف وقتها إن إيران على وجه التحديد أرسلت عبر البريد الإلكتروني إلى ناخبين في الولايات المتّحدة رسائل "مخادعة"، تهدف إلى "تخويف الناخبين والتحريض على اضطرابات اجتماعية والإضرار بالرئيس دونالد ترامب.

    وكان ناخبون ديمقراطيون قالوا إنّهم تلقّوا رسائل تهديد عبر البريد الإلكتروني، موجّهة إليهم شخصياً، ومرسلة باسم جماعة "براود بويز" اليمينية المتطرّفة تأمرهم بالتصويت لصالح الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات المقرّرة في الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني.

    انظر أيضا:

    تقرير: تفاصيل هجمات سيبرانية للحرس الثوري ضد شركات إسرائيلية
    بعد تعطل الكهرباء في البلاد... مصادر أمنية إسرائيلية: تعرضنا لهجوم سيبراني
    السعودية… الأمن السيبراني يصدر تحذيرا أمنيا عالي الخطورة لمستخدمي "غوغل كروم"
    روسيا: اتهام واشنطن لمواطنين روس بشن هجمات سيبرانية لا أساس لها
    الكلمات الدلالية:
    الانتخابات الأمريكية, هجوم سيبراني, إيران, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook