12:11 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن أي قرار قد يتخذه الاتحاد الأوروبي خلال قمته المقبلة غدا وبعد غد، ضد بلاده، لن يؤثر على أنقرة، لافتا إلى أن التكتل الأوروبي "لم يتصرف بنزاهة حيال تركيا".

    أنطاكيا– سبوتنيك. وأكد أردوغان، في كلمة متلفزة من أنقرة، اليوم الأربعاء: "أي قرار يفرضه الاتحاد الأوروبي على تركيا خلال قمته لن يؤثر علينا"، مضيفًا أن "الاتحاد الأوروبي لم يتصرف بنزاهة حيال تركيا حتى الآن".

    وتابع أنه "سيواصل البقاء على طاولة المباحثات في حال تصرف اليونان بنزاهة في منطقة شرق البحر المتوسط".

    يشار إلى أن المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، قالت في وقت سابق، إن قادة الاتحاد الأوروبي سيناقشون سعي تركيا للتنقيب عن الغاز الطبيعي في مياه متنازع عليها في شرق البحر المتوسط خلال قمتهم المقبلة في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

    وفي السياق نفسه، أكد منسق الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، أن أفعال تركيا في منطقة شرق المتوسط تبعدها عن الانضمام للاتحاد الأوروبي، وذلك على خلفية إعلان أنقرة استمرار التنقيب في تلك المنطقة.

    وتوترت الأوضاع شرقي البحر المتوسط بين تركيا من طرف وبين اليونان وقبرص وفرنسا من جانب آخر، على خلفية نزاع أنقرة وأثينا حول الحدود البحرية واحتياطيات الطاقة المخزونة في المنطقة.

    انظر أيضا:

    أكاديمي: العقوبات الأوروبية لن تؤثر على سياسات أنقرة في شرق المتوسط
    بعد ترسيم الحدود... السيسي يعلن مساندة اليونان بشأن "استفزازات شرق المتوسط"
    بوريل: أفعال تركيا في شرق المتوسط تبعدها عن الاتحاد الأوروبي
    ميركل: قمة الاتحاد الأوروبي تناقش أزمة تنقيب تركيا عن الغاز شرقي المتوسط
    الكلمات الدلالية:
    أردوغان, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook