05:37 GMT25 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قالت وزارة الصحة الإسرائيلية إن الـ24 ساعة المنصرمة قد شهدت تسجيل 2815 إصابة جديدة بكورونا.

    وبحسب i24 فقد أكدت الوزارة أن إجمالي الوفيات بسبب كورونا قد بلغ حتى الآن 3070 حالة منذ تفشي الوباء.

    وأوضحت الوزارة أن إسرائيل بها 23917 حالة نشطة من بينهم 445 مريضا في حالة خطيرة و135 حالة يستعينون بأجهزة التنفس الاصطناعي

    وكان صباح اليوم قد شهد بداية حملة التطعيم ضد كورونا في إسرائيل، بينما تم تطعيم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الصحة يولي إدلشتاين مساء أمس السبت.

    وقد تلقى نتنياهو، 71 عامًا، اللقاح الذي طورته شركتا فايزر وبونتيك في مستشفى شيبا، الواقع في رمات غان، بالقرب من تل أبيب.

    وبحسب وزارة الصحة فإن أول من سيتلقى التطعيم هم الطواقم الطبية والعاملين في قطاع الصحة، بحسب الترتيب التالي: الطاقم الطبي في المستشفيات، وصناديق المرضى، والعيادات الخاصة، وعيادات الأسنان، ومستشفيات الشيخوخة والطب النفسي، وطلاب التمريض والطب الذين يجرون جولات سريرية، وكذلك الأشخاص من الفئة العمرية 60 عاما فما فوق.

    يذكر أن إسرائيل كانت قد طلبت أكثر من 14 مليون جرعة من اللقاح من مختبرات فايزر ومودرنا، وقد تمت الموافقة على الأخيرة من قبل أكثر من 15 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا وسويسرا.

    واستلمت إسرائيل حتى الآن 700 ألف جرعة من لقاح شركة (فايزر) الأمريكية، إلا أنه وفق هيئة البث "حتى نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري، ستتوفر في إسرائيل نحو 4 ملايين جرعة من اللقاحات، لكن لم يعرف إذا ما سيتم توفير اللقاحات لكافة المواطنين في البلاد خلال الفترة القصيرة".

    انظر أيضا:

    عندلمان: إسرائيل توقع اتفاق شراء لقاح كورونا خلال أيام
    إسرائيل: حصلنا على براءة اختبار تطوير لقاح لفيروس كورونا
    مصادر إسرائيلية تتوقع الحصول على لقاح "فايزر" بعد 7 أشهر
    وزارة الصحة الإسرائيلية: نوقع اليوم مع فايزر لشراء 8 مليون لقاح
    الكلمات الدلالية:
    فايزر, لقاح, إسرائيل, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook