21:24 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الأربعاء، إن الحكومة اضطرت إلى فرض قيود أكثر صرامة على أجزاء من إنجلترا بسبب "الوتيرة الهائلة" لانتشار سلالة جديدة من "كوفيد 19".

    وأضاف جونسون في مؤتمر صحفي: "يجب أن نواجه حقيقة أن الوتيرة الشديدة لانتشار هذا المتغير الجديد تتطلب منا الآن اتخاذ إجراءات أكثر صرامة في بعض المجالات"، حسبما نقلت وكالة "رويترز".

    كما حث رئيس الوزراء البريطاني المواطنين على البقاء في منازلهم ليلة رأس السنة لاحتواء تفشي المرض، قائلا: "يجب أن أطلب منك اتباع القواعد أثناء قضاء ليلة غد وأن ترى العام الجديد بأمان في المنزل".

    وذكرت صحيفة "ذا ​تايمز​" البريطانية، في وقت سابق اليوم، أن جونسون​ وافق على فرض قيود المستوى الرابع لمكافحة ​فيروس كورونا​ فى أنحاء أخرى من البلاد، مع تزايد قلق ​الحكومة​ من سرعة انتشار سلالة جديدة للفيروس.

    ولفتت الصحيفة إلى أن

    الوزراء يدرسون فرض القيود الأكثر صرامة في أجزاء من ​الجنوب​ الغربي وكمبريا تنتشر فيها السلالة ​الجديدة​ فيما يبدو على الرغم من قلة عدد الحالات نسبيا.

    وطالب عالم بارز في مجال الأوبئة، الحكومة البريطانية بفرض قواعد عزل عام أشد صرامة لتفادي موجة جديدة من الوفيات بسبب السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

    وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء أقرت المملكة المتحدة الاستخدام الطارئ للقاح أكسفورد المضاد لكورونا، وبدء عملية التطعيم به في وقت مبكر من العام المقبل.

    وفي بيان لها قالت الحكومة إنها وافقت على توصية وكالة الأدوية ومنتجات الرعاية في بريطانيا، باستخدام لقاح جامعة أكسفورد وشركة اسرازينيكا. وأكدت الحكومة استيفاء اللقاح معايير السلامة والجودة والفاعلية الصارمة.

    انظر أيضا:

    هيئة حماية المستهلك الروسية تنفي وجود السلالة الجديدة من كورونا في البلاد
    انخفاض تعاملات النفط الآسيوية بفعل مخاوف من سلالة جديدة لكورونا
    هل وصلت "سلالة كورونا الجديدة" إلى مصر... مستشار السيسي يكشف الحقيقة
    الكلمات الدلالية:
    بريطانيا, فيروس كورونا, بوريس جونسون, سلالة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook