00:11 GMT18 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 174
    تابعنا عبر

    أعلنت إيران، مساء أمس الأربعاء، عن "إعداد لائحة الاتهام لملف اغتيال قائد فيلق القدس الجنرال قاس سليماني، والتي تضمن أسماء 48 آمرا ومنفذا للعملية الإرهابية، وذلك بعد إكمال الوثائق القضائية في داخل وخارج البلاد".

    وقال مساعد رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية، حسين أمير عبداللهيان، في تصريحات مع التلفزيون الإيراني، "لقد اتضح اليوم في أي دولة كانت قيادة هذه العملية الإرهابية وأي الدول كان لها دور في الكشف عن تفاصيل وصول القائد سليماني إلى مطار بغداد ووضعت المعلومات اللازمة تحت تصرف الأمريكيين لتنفيذها".

    وأكد أن "ملف استشهاد القائد سليماني قد اكتمل تماما وحتى أنه تم الكشف عن الآمرين والمنفذين لهذه العملية الارهابية"، مضيفا أنه "مثلما صرح رئيس السلطة القضائية آية الله إبراهيم رئيسي فإن جميع الوثائق جاهزة لإصدار لائحة الاتهام ضد الآمرين والمرتكبين لعملية الاغتيال".

    وأوضح عبد اللهيان، أن "السلطة القضائية عملت على مدى العام الأخير على جمع الوثائق المتعلقة بعملية الاغتيال في الداخل والخارج وحتى إنه بعد تشكيل لجنة قضائية في العراق والتفاوض مع المسؤولين العراقيين تبين من هم الذين وضعوا معلومات رحلة القائد قاسم سليماني من دمشق إلى بيروت ومنها إلى بغداد تحت تصرف الأمريكيين".

    وأكد قائلا: "لاشك أن إصدار لائحة الاتهام هذه ستكون رادعة وباعثة على الندم وأن إصدارها من قبل السلطة القضائية جدير بالشكر والتقدير"، مشيرا إلى "حضور القائد سليماني القوي والدائم إلى جانب قوى المقاومة".

    وأضاف المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى للشؤون الدولية، أن "الكثير من إجراءات القائد سليماني بمعية قوى المقاومة ضد الصهاينة كانت بصورة عفوية"، معتبرا أن "فراغا كبيرا تركه سليماني في المنطقة باستشهاده".

    وقال عبد اللهيان: "لقد كان لي معه اجتماع في عام 2018 استغرق أكثر من 3 ساعات ونصف الساعة حيث قال ضمن كلامه بأن أحد هواجسه تجاه بعض الدول المطلة على الخليج الفارسي هو أن العلاقات بينها وبين الكيان الصهيوني ستظهر للعلن تدريجيا في غضون أقل من عامين".

    وقتل قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس القيادي في الحشد الشعبي العراقي، في 3 يناير/ كانون الثاني الماضي، في غارة أمريكية استهدفت موكبهما بالقرب من مطار بغداد.

    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, العراق, أمريكا, اغتيال قاسم سليماني, حسين أمير عبد اللهيان, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook