00:53 GMT18 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 156
    تابعنا عبر

    أرسلت كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، وحدة لمكافحة القرصنة إلى مياه الخليج، بعد احتجاز الحرس الثوري الإيراني، لسفينة كورية جنوبية.

    وذكرت وزارة الخارجية في كوريا الجنوبية، في بيان لها، أن "السلطات الإيرانية احتجزت ناقلة مواد كيميائية كورية جنوبية في مياه قبالة عُمان وطالبت بالإفراج الفوري عنها"، وذلك حسب وكالة "يونهاب".

    وقالت الوزارة، إن "القوات الكورية الجنوبية المتمركزة في مضيق هرمز أُرسلت إلى المنطقة"، مطالبة "بالإفراج عن الناقلة المواد الكيميائية التي احتجزتها إيران".

    وكانت إيران قد أعلنت في وقت سابق، اليوم، إيقاف سفينة ترفع علم كوريا الجنوبية بدعوى تلويثها للبيئة في منطقة الخليج. وقال مصدر مطلع في هيئة الموانئ والشحن الإيرانية للتلفزيون الرسمي الإيراني، إنه "تم توقيف سفينة في الخليج الفارسي ترفع علم كوريا الجنوبية، بسبب تلوث بيئي، وتم توجيهها إلى أحد الموانئ الإيرانية للتحقيق في الانتهاك".

    كما كشفت البحرية الإيرانية، تفاصيل جديدة بشأن السفينة التي ترفع علم كوريا الجنوبية وأوقفتها في منطقة الخليج، بدعوى تلويثها للبيئة". وقالت وكالة "فارس" الإيرانية، إن "السفينة التي أوقفها الحرس الثوري الإيراني في الخليج، كانت متجهة من ميناء الجبيل بالسعودية إلى كوريا الجنوبية ومحملة بـ 7200 طن من الإيثانول".

    من جانبها، قالت وكالة "تسنيم" الإيرانية، إن "الطاقم الأجنبي المحتجز من كوريا وإندونيسيا وفيتنام وميانمار"، مشيرة إلى أنه تم رصد تحرك السفينة إلى داخل المياه الإقليمية الإيرانية في بندر عباس".

    انظر أيضا:

    إيران تحذر أوروبا بعد الإعلان عن إرسال قوات بحرية إلى مضيق هرمز
    حاملة طائرات أمريكية تدخل الخليج الفارسي بعد عبورها مضيق هرمز
    إيران تعلن عن إنشاء قاعدة عسكرية بحرية في مضيق هرمز
    إيران توقف سفينة في الخليج وتحقق مع طاقمها
    الحرس الثوري الإيراني يعرض قطع الطائرة الأمريكية التي أسقطها فوق مضيق هرمز
    الكلمات الدلالية:
    مضيق هرمز, الجيش الكوري الجنوبي, كوريا الجنوبية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook