20:19 GMT24 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    إنهاء الحرب في قره باغ بين أرمينيا وأذربيجان (74)
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلنت السكرتيرة الصحفية لرئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، ماني غيفورغيان، أنه لا توجد خطط لتوقيع أي وثائق بخصوص قره باغ أو المسائل الحدودية.

    يريفان - سبوتنيك. وكتبت غيفورغيان على حسابها: "من غير المقرر توقيع أو وثائق تخص تسوية النزاع في قره باغ أو المسائل الحدودية خلال اللقاء في موسكو".

    وتابعت: "يمكن توقيع بيان مشترك عقب اللقاء في موسكو في حال تم التوصل إلى الاتفاقيات حول مسائل الأجندة القائمة: الشؤون الاقتصادية، وتبادل الأسرى، ومسألة المفقودين.

    وأعلن المكتب الصحفي للكرملين، اليوم الأحد، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سوف يجتمع على حدة مع كل من رئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان والرئيس الأذربيجاني إلهام علييف بتاريخ 11 يناير، وذلك بالإضافة إلى المباحثات الثلاثية.

    وأعلن الكرملن اليوم في بيان المكتب الصحفي: "من المخطط عقد مباحثات ثنائية بين فلاديمير بوتين وكل من إلهام علييف، ونيقول باشينيان".

    وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحث في الرابع والعشرين من شهر نوفمبر/تشرين الثاني في العام الماضي في اتصال هاتفي مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف ورئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، عمل قوات حفظ السلام الروسية في ناغورني قره باغ والخطوات المستقبلية لتقديم المساعدة الإنسانية للسكان.

    وقال الكرملين في بيان آنذاك أنه "تم بحث طرائق عمل قوات حفظ السلام الروسية في منطقة ناغورني قره باغ والخطوات المستقبلية لتقديم المساعدة الإنسانية إلى السكان. كما تم التطرق إلى قضايا التفاعل الاقتصادي وفتح وسائل النقل في المنطقة".

    وأعلنت موسكو أن هناك تطبيقا مستمرا للاتفاقية الثلاثية بشأن ناغورني قره باغ، التي تم التوصل إليها بمشاركة كل من روسيا وأرمينيا وأذربيجان ويتم الالتزام بوقف إطلاق النار في المنطقة بشكل كامل.

    الموضوع:
    إنهاء الحرب في قره باغ بين أرمينيا وأذربيجان (74)

    انظر أيضا:

    باشينيان يكشف عن محادثته مع بوتين قبل إبرام اتفاق قره باغ
    أرمينيا... إنذار أخير يتلقاه باشينيان
    دبلوماسي أرميني: باشينيان تلقى عرضا بالتنازل عن جزء من قره باغ مقابل 5 مليار دولار
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook