20:04 GMT22 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الخميس، عن استحالة تخلي القوات الدفاعية عن المنظومات الصاروخية الروسية "إس 400"، والتي تم استيرادها بعد الاتفاق مع روسيا.

    ونقلت وكالة "رويترز" تصريحات ​وزير الدفاع التركي،​ ​خلوصي أكار​، الذي قال إن "تراجع بلاده عن شراء أنظمة الدفاع الصاروخي الروسية "إس-400" بغاية الصعوبة".

    وأعرب أكار عن أمله في حل الخلاف مع ​واشنطن​ بشأن هذه القضية بالحوار، مؤكداً أن "​تركيا​ تجري محادثات مع ​روسيا​ للحصول على شحنة جديدة من أنظمة الدفاع الصاروخية "إس-400".

    وبدأت عمليات تسليم أنظمة الدفاع الجوي الروسية "إس-400" الحديثة، والتي تسببت في أزمة في علاقات بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، منتصف تموز/ يوليو 2019. وطالبت واشنطن بالتخلي عن هذه الصفقة مقابل شراء مجموعة باتريوت الأمريكية، مهددة بتأخير أو حتى إلغاء بيع أحدث مقاتلات "إف-35 " لها، بالإضافة إلى فرض عقوبات عليها.

    وتكرر تركيا التأكيد أن تجربتها لمنظومة الدفاع الجوي الروسية، إس-400، لا تتعارض مع التزاماتها كعضو ضمن حلف شمال الأطلسي (الناتو)، داعية الدول الحليفة لاقتراح بدائل لتوفيق المنظومة مع أسلحة الحلف.

    وفرضت ​الولايات المتحدة​، الشهر الماضي، ​عقوبات​ استهدفت هيئة الصناعات الدفاعية التركية ورئيسها ​إسماعيل دمير​ وثلاثة موظفين آخرين بعد شراء الهيئة ​منظومة​ "إس-400".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook