11:32 GMT27 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 68
    تابعنا عبر

    قال إسماعيل دمير، رئيس إدارة الصناعات الدفاعية التركية، إن بلاده مستعدة لشراء المجموعة الثانية من أنظمة الدفاع الجوي "إس -400" من روسيا، بشرط نقل التكنولوجيا.

    صرح رئيس إدارة الصناعات الدفاعية التركية، إسماعيل دمير، بأن بلاده مستعدة لشراء المنظومة الثانية من صواريخ "إس -400" من روسيا بشرط تبادل التكنولوجيا.

    ونقلت قناة "سي إن إن" التركية عن دمير قوله، اليوم الاثنين: "حتى يتم فرض عقوبات إضافية [من قبل الولايات المتحدة]، لا نرى أي خطر. إذا أردنا، لكانت المنظومة الثانية من "إس-400" قد وصلت اليوم، لكننا مهتمون بالإنتاج المشترك ونقل التكنولوجيا".

    وأضاف رئيس إدارة الصناعات الدفاعية التركية، أن "أنظمة "إس-400" التي تسلمتها تركيا "جاهزة للتشغيل وستستخدم بمجرد ظهور الحاجة".

    وطالبت واشنطن أنقرة بالتخلي عن الصفقة وشراء أنظمة باتريوت الأمريكية في المقابل، مهددة بتأخير أو حتى إلغاء بيع أحدث مقاتلاتها "F-35" إلى تركيا، وكذلك بفرض عقوبات اقتصادية عليها.

    ورفضت أنقرة تقديم تنازلات وواصلت المفاوضات بشأن دفعة إضافية من "إس-400".

    وتكرر تركيا التأكيد على أن تجربتها لمنظومة الدفاع الجوي الروسية، "إس-400" لا تتعارض مع التزاماتها كعضو ضمن حلف شمال الأطلسي (الناتو)، داعية الدول الحليفة لاقتراح بدائل لتوفيق المنظومة مع أسلحة الحلف.

    انظر أيضا:

    مع إصرارها على تملك "إس 400"... ما خيارات تركيا للرد على العقوبات الأمريكية؟
    بومبيو لوزير الخارجية التركي: "إس-400" الروسية تعرض العسكريين الأمريكيين لخطر
    أنقرة تعلن بدء مباحثات مع واشنطن بشأن منظومة "إس-400" الروسية
    واشنطن: لم تتشكل بعد لجنة عمل مشتركة مع تركيا لحل مسألة منظومة إس– 400
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook