22:47 GMT28 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 131
    تابعنا عبر

    كشف وزير الدفاع الإيراني، العميد أمير حاتمي، في تصريحات أدلى بها اليوم الثلاثاء، الأسباب التي جعلت إيران تقوم بمناوراتها العسكرية الأخيرة.

    أتت تصريحات الوزير الإيراني على هامش اجتماع للجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي، حيث أكد أن بلاده سترد بشكل "ساحق على أدنى خطأ" في حسابات الأعداء بشأن القدرات الدفاعية لإيرانية.

    وكشف العميد حاتمي عن الأسباب التي جعلت بلاده تقوم بالمنارات الأخيرة، حيث قال: "نفذ الأمريكيون بعض التحركات في المنطقة بما فيها إرسال غواصة نووية وتحريك الوحدات البحرية والدوريات التي قامت بها طائرات بي52 في المنطقة".

    وأضاف العميد حاتمي: "وقد برزت بعض الشكوك لعلهم أخطأوا في حساباتهم بشأن القدرات الدفاعية للجمهورية الإسلامية الإيرانية، بناء عليه كان من الضروري أن نعرض الجاهزية الدفاعية للقوات المسلحة للدفاع عن عزة البلاد وأمنها".

    وشدد الوزير الإيراني على أن جيش بلاده أوصل رسالة للأعداء بأن عليهم "أن لا يرتكبوا أدنى خطأ في حساباتهم، لأن أدنى خطأ سترد عليه الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشكل قاطع وساحق"، بحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

    واعتبر الوزير الإيراني أن بلاده "خاضت تجارب قيمة للغاية في ميدان الدفاع والأمن بما فيها 8 سنوات من الدفاع المقدس (الحرب العراقية الإيرانية) لدفع شر الحرب التي فرضها صدام".

    وشدد حاتمي على أن القدرات العسكرية الإيرانية هي فقط من أجل حفظ السلام والأمن في إيران "لذلك سنحافظ عليها بكل ما أوتينا من قوة وسنعمل على تطويرها"، بحسب المصدر.

    انظر أيضا:

    "الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو
    "الرد جماعي".. معاهدة دفاعية لـ"محور المقاومة".. هل تضع حدا لهجمات إسرائيل؟
    قلق في الأوساط العلمية.. الأرض دارت حول نفسها بسرعة كبيرة... صور وفيديو
    طائرات إيرانية تسقط معدات وأفراد من الجو على سواحل خليج عمان... صور وفيديو
    الكلمات الدلالية:
    مناورات, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook