20:08 GMT04 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 24
    تابعنا عبر

    قال وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينتس، اليوم الثلاثاء، إن "أمام إيران نحو 6 أشهر لإنتاج مواد انشطارية كافية لصنع سلاح نووي".

    وأضاف شتاينتس، في مقابلة مع إذاعة هيئة البث الإسرائيلي "مكان" ، أن "السياسة التي انتهجتها إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أضرت بشدة ببرنامج طهران النووي، غير أن فريق الرئيس الحالي جو بايدن أشار إلى أن استراتيجية ترامب قد فشلت"، مرجحا أن تكون إيران على بعد أسابيع فقط من امتلاك ما تحتاجه لتطوير قنبلة نووية.

    وقال: "فيما يتعلق بالتخصيب، يمكنهم الوصول للكمية الكافية في غضون نصف عام إذا فعلوا كل ما يلزم... وفيما يتعلق بالسلاح النووي تبلغ المدة حوالي عام أو عامين".

    وكان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، حذر يوم أمس الاثنين، من أن إيران باتت قريبة من صنع المواد اللازمة لامتلاك سلاح نووي، مجددا استعداد بلاده للعودة للاتفاق النووي في حال عادت إيران للالتزام به.

    في المقابل، وصف وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، شروط واشنطن للعودة للاتفاق النووي الذي انسحبت منه، قبل نحو 3 سنوات، بأنها لا معنى لها، منتقدا ما وصفه بمحاولة إدارة الرئيس الحالي جو بايدن التهرب من إرث إدارة سلفه دونالد ترامب فيما يتعلق بالاتفاق.

    انظر أيضا:

    ماكرون: الوقت المتبقي لمنع إيران من حيازة السلاح النووي قصير جدا
    بايدن: إيران تقترب من امتلاك سلاح نووي والأمر بعد اغتيال العالم النووي بالغ التعقيد
    إيران: "لا أحد في العالم يعتقد أننا نسعى لإنتاج سلاح نووي"
    تقرير سري: إيران اقتربت من إنتاج سلاح نووي
    أمريكا تؤكد رسميا: إيران باتت قريبة للغاية من امتلاك سلاح نووي
    الكلمات الدلالية:
    سلاح نووي, إسرائيل, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook