18:45 GMT27 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    كشف مهرداد سهرابي، مدير عام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في محافظة فارس في إيران عن إطلاق أول شبكة للجيل الخامس في شيراز.

    وبحسب وكالة "إرنا" الإيرانية فقد أكد سهرابي، أن أول شبكة من الجيل الخامس "جي 5" للمحمول ستتاح للعموم الأسبوع المقبل في مدينة شيراز.

    وأوضح المسؤول الإيراني أن "خدمة الإنترنت من الجيل الخامس تتميز بالسرعة العالية جدا، بأضعاف سرعة الجيل الرابع، كما تتميز بإرسال بيانات كبيرة وخدمات أخرى جديدة".

    وكان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني قد أعلن في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي خلال مراسم إزاحة الستار عن برنامج "أداء الجيل الخامس لشبكة الإنترنت"، عن تصميم بلاده على تزويد الشبكات الإلكترونية في البلاد بتقنية (جي 5)، بما في ذلك توفير هذه الخدمة لاستخدام العموم في منازلهم.

    ولفت إلى أن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وضعت على سلم أولوياتها شعار "المستقبل الواعد"، مبينا أن تحقيق هذا الشعار يعتمد على تشغيل خدمة الجيل الخامس لبلوغ مرحلة "إيران الذكية" من حيث استخدام الشبكة الإلكترونية.

    وقد أكد وزير الاتصالات الإيراني وقتها أن بلاده ضمن خمس دول سباقة في المنطقة من حيث البدء في استخدام هذه التقنية الحديثة، وبما يلزم مواصلة الجهود لعدم التخلف عن الركب العالمي في هذا الخصوص حسب وكالة "مهر" الإيرانية.

    انظر أيضا:

    بعد اجتماع مع السيسي.. "فودافون" تعلن عزمها تجربة الجيل الخامس من شبكات المحمول في مصر
    كارثة ناشفيل... المحققون يعتقدون أن "الذعر من شبكات الجيل الخامس" وراء التفجير
    الصين تقود تطوير شبكات الجيل الخامس في العالم بـ 700 ألف محطة قاعدية
    شبكة الجيل الخامس تولد انقساما حادا في الإدارة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook