01:01 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 15
    تابعنا عبر

    نشر حساب "إسرائيل بالعربي" التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية على تويتر تغريدة يؤكد فيها أن "كلنا من ذرية إبراهيم يهودا وعربا".

    وقال الحساب الذي يعرف نفسه بانه الحساب الرسمي لدولة إسرائيل ويتبع وزارة الخارجية الإسرائيلية "إن أبناء إيراهيم عليهم ان يتشاركوا في مسعاهم نحو تحقيق الازدهار".

    ونقل الحساب مقولة قال إنها للرئيس الإسرائيلي رؤفين ريفلين يقول فيها: إن اليهود والعرب لم يحكم عليهم بالعيش معا بل كتب لهم العيش معا.

    تغريدة الحساب الإسرائيلي جاءت تمهيدا لما أعقبه من إعادة نشره تدوينة للسفير ديفيد غوفرين الذي وصفه بأنه ممثل إسرائيل بالمغرب، حيث اعلن الأخير عن منظمة يهودية الأصل نابعة من منظمة تدعى "السلام الإبراهيمي".

    ودون ديفيد قائلا: منظمة إسرودان للتنمية وإعادة الإعمار أول منظمة رسمية تحت مظلة منظمة سفراء السلام الإبراهيمي، وقريبا سوف يتم الحصول على التصريح لمنظمة سفراء السلام الإبراهيمي من دولة إسرائيل وموريتانيا ومملكة المغرب ومن بريطانيا أيضا بإذن الله.. محبكم: ديفيد جلال مؤسس منظمة سفراء السلام الإبراهيمي.

    ونشر الحساب قائلا: يسعدنا أن نرى انضمام سفراء السلام من كافة شرائح المجتمعات العربية والإسرائيلية، في خدمة التعايش والتسامح لتحقيق التعاون والازدهار، مؤكدا "من يبقى أسير الماضي يخسر المستقبل".

    ثم نشر الحساب فيديو وعلق عليه: ممثل إسرائيل في المغرب السفير الدكتور دافيد غوفرين يفتخر بوصوله الى بلد المحبة والتسامح ويقول: "المغرب أرض مباركة سكنها اليهود منذ 3000 سنة وشعبها شعب مضياف ومتسامح".

    وأوصى الحساب متابعيه قائلا: لا تفوتوا هذا الفيديو عن أولى انطباعات السفير من المغرب.

    انظر أيضا:

    يشمل دول التطبيع... الجامعة العربية تستعد لإصدار قرار طارئ بشأن فلسطين
    للمرة الأولى... إعلام: ملتقى داعم للتطبيع مع إسرائيل بالسودان... صور
    اليمن... بعد تصريحات الزبيدي حول التطبيع... هل يواجه "الانتقالي" رفضا شعبيا في الجنوب
    هل أوشكت سلطنة عمان على التطبيع مع إسرائيل؟... وزير خارجيتها يجيب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook