10:11 GMT22 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 06
    تابعنا عبر

    وجهت إسرائيل الشكر للولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاثنين، على دعم الأخيرة لها في مجلس الأمن الدولي عبر عرقلة إصدار بيان حول الوضع في غزة والضفة الغربية وإسرائيل.

    ويتصاعد العنف مع استمرار الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة وإطلاق الصواريخ من القطاع على إسرائيل بالتزامن مع مواجهات في الضفة الغربية، وفقا لما نقلته صحيفة "آي 24 نيوز" الإسرائيلية.

    ونشر وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكنازي، تغريدة عبر حسابه الرسمي "تويتر"، قال فيها:

    "لقد أنهيت للتو مكالمة مهمة أخرى مع  وزير الخارجية الأمريكي، لقد شكرته على إدانته لإرهاب "حماس" ودعمه لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، كما شكرته على دعم الولايات المتحدة اليوم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".
    وأضاف أنه "أخبر نظيره الأمريكي أن إسرائيل ستستمر في العمل ضد إرهابيي "حماس" حتى عودة السلام إلى المجتمعات في جنوب ووسط البلاد".

    هذا وقد أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاثنين، أن الهدف الأساسي من دبلوماسيتها حيال المواجهات الدائرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين تتمثل في خفض العنف، وهو ما يتحقق عبر الحل المتمثل في وجود دولتين إسرائيلية وفلسطينية جنبا إلى جنب.

    وتصاعدت حدة التوتر في قطاع غزة وإسرائيل، على خلفية الأحداث في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة في الأسبوع الأول من شهر رمضان الماضي، ما أدى إلى وقوع صدامات واشتباكات بين أهالي الحي والقوات الإسرائيلية.

    وأطلقت الفصائل الفلسطينية المسلحة صواريخ تجاه إسرائيل، ردا على ما وصفته بأنه انتهاك بحق المسجد الأقصى والمواطنين الفلسطينيين في حي الشيخ جراح بالقدس.

    وتشن إسرائيل، منذ الاثنين الماضي، غارات جوية مكثفة على قطاع غزة، وتستهدفه بقصف مدفعي، أسفر عن مقتل 218 شخصا وجرح نحو 6504 آخرين معظمهم من النساء والأطفال. كما صرحت السلطات الإسرائيلية بمقتل 10 أشخاص وإصابة آخرين جراء قصف الفصائل الفلسطينية المسلحة لإسرائيل.

    انظر أيضا:

    بايدن يقول إنه سيتصل بنتنياهو اليوم لبحث النزاع مع الفلسطينيين
    الحكومة الفلسطينية تسمح لموظفي القطاع العام المشاركة في إضراب عام غدا
    بعد التحذيرات الأخيرة... هل تشن إسرائيل حربا على لبنان؟
    محافظ شمال سيناء يزور مصابي غزة ويعلن الاستعداد لاستقبال الجرحى
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook