06:56 GMT18 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أصدر الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، قرارا أوصى من خلاله رسميا، بالسماح للمواطنين الأجانب بالدخول إلى الدول الأعضاء في الاتحاد، بعد تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

    وسمح الاتحاد الأوربي، بموجب القرار الجديد، لجميع المواطنين الأجانب بدخول أراضي دول الاتحاد بعد أسبوعين من تلقي لقاح مضاد لفيروس كورونا (أي قبل أسبوعين من السفر).

    وحدد الاتحاد الأوروبي قائمة اللقاحات المسموحة، حيث وافق على دخول الأشخاص الذين تلقوا لقاحات وافقت عليها وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) أو منظمة الصحة العالمية (WHO).

    وجاء في البيان الصارد عن الاتحاد الأوربي، أنه "في حال قبول الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي مبدأ إثبات التطعيم لإزالة القيود المفروضة، مثل الاختبار (اختبار عدم الإصابة بفيروس كورونا) أو الحجر الصحي، فيجب عليها، من حيث المبدأ، إزالة هذه القيود عن المسافرين من بلدان العالم الثالث، شريطة أن يتم تطعيمهم بعقار معتمد من وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) أو منظمة الصحة العالمية (WHO)".

    وكان الممثلون الدائمون لدول الاتحاد الأوروبي، قد قرروا، أمس الأربعاء، الموافقة على اقتراح المفوضية الأوروبية لتخفيف القيود على دخول مواطنين من دول أخرى إلى الاتحاد الأوروبي.

    انظر أيضا:

    بلقيس تلتف على أزمة زوجها السعودي بظهورها مع سيف نبيل... فيديو
    أحلام تصدم عند تلقيها فاتورة هاتفها الهائلة بسبب "قصة حب"... فيديو
    صواريخ فلسطينية تخترق النقاط العمياء لـ"القبة الحديدية" أولها كان سوريا "غامضا"
    وكالة: "القسام" تقصف تل أبيب بأسلحة إسرائيلية وبريطانية معادة التصنيع
    الكلمات الدلالية:
    الاتحاد الأوربي, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook