13:28 GMT22 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 04
    تابعنا عبر

    اعتبرت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الجمعة، أن الانتخابات الرئاسية التي ستجري في سوريا خلال الأيام المقبلة "باطلة ولا شرعية لها" بنظرها "لأنها تفتقر للمعايير اللازمة ولا تسمح بالخروج من الأزمة".

    باريس - سبوتنيك. وفي هذا الصدد قالت الناطقة باسم الخارجية آنييس فون دير مول في بيان رسمي :"الانتخابات التي ينظمها النظام السوري في الداخل والخارج مثل الانتخابات الرئاسية التي ستجري خلال أيام أو الانتخابات التشريعية العام الماضي لا تستوفي الشروط وتفتقر للمعايير".

    وتابعت :"بالنسبة لنا هذه الانتخابات باطلة ولا جدوى منها . إنها لا تعطي شرعية سياسية للنظام ولا تؤدي الى الخروج من الأزمة".

    وأكدت فون دير مول على جاهزية الأوروبيين لدعم انتخابات "حرة ونظامية" في سوريا وفق معايير القانون الدولي وتحت إشراف الأمم المتحدة يشارك فيها السوريون في الخارج والداخل بالإضافة الى اللاجئين.

    في سياق متصل، توافد عشرات آلاف السوريين المقيمين في لبنان، أمس الخميس، إلى مقر سفارات الجمهورية العربية السورية، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة السورية.

    وغصت الشوارع المؤدية إلى السفارة بالناخبين السوريين القادمين من مختلف المناطق اللبنانية لممارسة حقهم بالإقتراع، حاملين الأعلام السورية وصور الرئيس السوري بشار الأسد، وسط إجراءات أمنية مشددة للجيش اللبناني والقوى الأمنية.

    واشتبك لبنانيون مع سوريين كانوا في طريقهم للإدلاء بأصواتهم في سفارتهم بلبنان لصالح الرئيس بشار الأسد.
    وبحسب "رويترز"، قال شهود عيان إن اللبنانيين حطموا نوافذ الحافلات التي كانت تقل السوريين وأحرقوا الأعلام التي كانوا يلوحون بها، مما أدى إلى توقف السير في الطريق السريع الذي كانوا يسيرون عليه.

     

    انظر أيضا:

    هل يؤدي تكرار إطلاق الصواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل إلى تسخين الجبهة الحدودية؟
    دمشق تدعو بيروت لمحاسبة المعتدين على ناخبين سوريين في لبنان
    بالأرقام ... حجم العلاقات الاقتصادية بين الخليج ولبنان… هل تتأثر بعد تصريحات شربل وهبة؟
    إميل لحود: الاعتداءات على السوريين عار وتذكرنا بحقبة سوداء من تاريخ لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook