01:29 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 101
    تابعنا عبر

    نشرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل قرار المملكة العربية السعودية العاجل ضد إسرائيل، والذي يقتضي بإغلاق المجال الجوي للمملكة أمام الرحلات الجوية الإسرائيلية.

    وقالت هيئة البث الإسرائيلية، واللقناة "13" العبرية، إن "السعودية أغلقت المجال الجوي أمام الرحلات الإسرائيلية وتأخرت طائرة شركة "يسرائير" الإسرائيلية التي كانت متجهة إلى دبي، لثلاث ساعات في مطار بن غوريون".

    وكانت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية ووكالة "رويترز"، قد كشفتا في 30 أغسطس/ آب 2020، عن مصادرهما، أن السعودية وافقت على أن تجري رحلة شركة "العال" في 31 أغسطس 2020، من تل أبيب إلى أبو ظبي عبر أجواء السعودية.

    في حين كشفت مواقع لتتبع حركة الطائرات بأن طائرة "العال" الإسرائيلية التي تقل وفدا أمريكيا إسرائيليا من تل أبيب إلى أبوظبي دخلت المجال الجوي السعودي، في 31 لأغسطس 2020.

    وكانت السلطات السعودية صادقت على مرور أول رحلة تجارية إسرائيلية إلى دبي، في نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، حيث أشارت وسائل إعلام إسرائيلية حينها، نقلا عن مصادر مطلعة، بأن أن السعودية وافقت على أن تجري الرحلة التجارية الأولى في التاريخ من إسرائيل إلى الإمارات، عبر أجواء المملكة.

    انظر أيضا:

    "انقلاب الابن على أبيه"... أمير سعودي يعلق على عبور طائرة إسرائيلية أجواء بلاده
    السعودية توافق على عبور الطائرات الإسرائيلية لأجوائها
    لأول مرة... طائرة إسرائيلية تعبر الأجواء السعودية في طريقها للبحرين
    بعد أول طائرة تجارية مع اسرائيل.. السعودية تتخذ قرارا بشأن الرحلات الجوية الإماراتية
    السعودية: مواقفنا راسخة نحو فلسطين رغم مرور طائرات إسرائيل عبر مجالنا الجوي
    خبير يكشف سر التحذيرات الإسرائيلية من بيع طائرات "إف-35" إلى السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook