17:45 GMT21 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    اتهم المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بالعمل على "ملء ملفه من الدم الفلسطيني البريء".

    وقال خطيب زاده، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أرفقها بمقطع فيديو يبين الانتهاكات الإسرائيلية الأخيرة وتحديدا في حق الأطفال الفلسطينيين، "حتى في طريقه للخروج، أصر نتنياهو بشكل مرضي على ملء حصته من الدم البريء من فلسطين"، متابعا: "لن ينسى العالم أبدا سجل النظام الإسرائيلي".

    وأضاف: "عار على أولئك الذين ساعدوا وحرضوا بشكل فعال على جرائم إسرائيل"، مؤكدا أن "الوقت سيحين لمحاسبة المجرمين".

    ​وكان نتنياهو، دعا في افتتاح اجتماع حزب "الليكود" الحاكم، حتى الآن، إلى التصويت ضد الحكومة الجديدة المزمع تشكيلها في بلاده، مؤكدا معارضته الشديدة للحكومة التي تم تشكيلها بزعامة نفتالي بينيت، رئيس حزب "يمينا"، بمساعدة زعيم المعارضة، رئيس حزب "يش عتيد/يوجد مستقبل"، يائير لابيد.

    وادعى بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي، أنه في حال الموافقة على الحكومة الجديدة، ستشهد بلاده ما وصفه بـ"أكبر تزوير انتخابي في التاريخ"، بدعوى أن تلك الحكومة ستكون مجرد ائتلاف يسار، لن تتمكن من ضمان مصالح إسرائيل، ولا يمكنها حماية البلاد، أو منع إيران من حيازة السلاح النووي، كما أنه لا يمكنها التعاطي مع قطاع غزة.

    وأبلغ يائير لابيد رئيس حزب "هناك مستقبل" (وسط) الأربعاء الماضي، رئيس إسرائيل رؤوفين ريفلين، أنه تمكن من تشكيل حكومة، مشيرا إلى أن رئاسة الحكومة الجديدة ستكون بالتناوب بين لابيد ورئيس حزب "يمينا" نفتالي بينيت، لمدة عامين لكل منهما، بحيث يبدأ الأخير المهمة أولا.

    انظر أيضا:

    نتنياهو يحاول عرقلة تشكيل الحكومة الجديدة... أمريكا تتوقع جولة سادسة من المحادثات مع إيران
    لا يمكنها حماية إسرائيل.. نتنياهو: أدعو للتصويت ضد الحكومة الجديدة
    اتصال بالفيديو شاركه الآلاف... هل هذا اتصال مسرب بين نتنياهو وابن سلمان فعلا؟
    بعد حظر نجل نتنياهو... "الليكود" الإسرائيلي يفتح النار على تويتر وفيسبوك
    دبلوماسي إسرائيلي سابق يتوقع حدوث تغييرات قبل تصويت الكنيست لصالح نتنياهو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook