06:01 GMT02 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اتفقت الحكومة الأفغانية وحركة "طالبان"، اليوم الخميس، أن الحرب ليست حلا للمشكلة الأفغانية، وأنه يجب بذل جميع الجهود للتوصل لحل سياسي للأزمة بينهما، وذلك عقب محادثات بين ممثليهما في إيران.

    كابول - سبوتنيك. وبحسب بيان مشترك نشره متحدث المكتب السياسي لطالبان، نعيم وردك عبر "تويتر": "اتفق الوفدان الأفغانيان اللذان التقيا في طهران، يومي الأربعاء والخميس 7 و8 يوليو/ تموز 2021، على ما يلي: الحرب ليست هي الحل للمشكلة الأفغانية ويجب بذل كل الجهود للتوصل إلى حل سياسي".

    وقرر الجانبان "مناقشة القضايا التي تحتاج إلى مزيد من التشاور والوضوح بشكل أكبر، مثل إنشاء آلية للانتقال من الحرب إلى السلام الدائم والنظام الإسلامي المتفق عليه وكيفية تحقيق ذلك خلال الاجتماع المقبل الذي سيعقد في أقرب وقت ممكن، وذلك للوصول إلى نتيجة ترضي جميع الأطراف".

    كما اعتبر الطرفان "أن اجتماع طهران فرصة وأرضية جديدة لتعزيز الحل السياسي للمشكلة الأفغانية"، فيما أدانا "بشدة الهجمات التي تستهدف منازل المواطنين والمدارس والمساجد والمرافق العامة والمستشفيات، وتوقع إصابات بين المدنيين، مطالبين بمعاقبة مرتكبيها".

    وتصاعدت وتيرة العنف والمواجهات الدامية، بين القوات الحكومية ومسلحي حركة "طالبان" الأفغانية المتطرفة، في ظل تعثر المفاوضات بينهما للتوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار، وبحث المستقبل السياسي للبلاد، وانسحاب القوات الغربية من البلاد.

    انظر أيضا:

    لافروف يبحث مع وزير الخارجية الهندي ملفي أفغانستان وسوريا والبرنامج النووي الإيراني
    لافروف: التهديدات بوقوع هجمات إرهابية في ظل الانسحاب الأمريكي من أفغانستان تتزايد
    "طالبان" تزعم السيطرة على 169 منطقة في أفغانستان وخبراء يفندون ادعاءاتها
    لماذا تغلق بعض الدول مقراتها الدبلوماسية في أفغانستان؟
    ظريف يكشف نتائج انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook