20:48 GMT01 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال مصدر لوكالة "سبوتنك"، اليوم الجمعة، إن مسلحي حركة "طالبان" دخلوا مدينة قندهار في جنوب أفغانستان، ويخوضون قتالا ضد القوات الحكومية، وهناك إصابات بين المدنيين.

    كابول – سبوتنيك. وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك"، إن "المعارك اندلعت في منطقة السجن المركزي، وتستمر الآن في منطقة السوق؛ قُتل وجُرح عدد من المدنيين، لكن العدد الدقيق غير معروف".

    وفي الوقت نفسه، نفذت وحدة خاصة من الجيش الأفغاني، بحسب مديرية الأمن الوطني، عملية ضد "طالبان" (المحظورة في روسيا) في عدة أجزاء من المدينة ليلاً، أسفرت عن مقتل تسعة مسلحين وإصابة اثنين آخرين.

    وتجري مواجهات في أفغانستان، بين القوات الحكومية ومسلحي "طالبان"، الذين استولوا على مناطق كبيرة في المناطق الريفية وشنوا هجوماً على المدن الكبيرة. ويأتي التصعيد وسط انسحاب القوات الأميركية، الذي وعدت واشنطن بإكماله بحلول 11 أيلول/سبتمبر القادم.

    وأفيد اليوم الجمعة، 9 تموز/يوليو، أنه بالإضافة إلى المعابر الحدودية التي تم الاستيلاء عليها بالفعل مع طاجيكستان، سيطرت "طالبان" على نقاط التفتيش على الحدود مع إيران وتركمانستان.

    وفي وقت سابق، قال المتحدث الرسمي باسم لمكتب السياسي لحركة "طالبان"، محمد نعيم، لوكالة "سبوتنيك"، بأن الدول المجاورة لأفغانستان لا داعي لأن تقلق بشأن الأمن على حدودها. وبالإضافة إلى ذلك، وعدت حركة "طالبان" أن تعمل المعابر الحدودية بين أفغانستان والدول المجاورة كالمعتاد.

    انظر أيضا:

    الكرملين: بوتين على علم بوجود "طالبان" في موسكو والاتصالات ضرورية بعد التوتر في أفغانستان
    "طالبان": نشدد على وجوب رفع كل العقوبات المفروضة على الحركة
    متحدث باسم "طالبان": الدين الإسلامي أعطى للمرأة حقوقا مكفولة وموقفنا واضح
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook