12:01 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    حادثة سفينة "ميرسر ستريت" (24)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قالت مصادر أمريكية وأوروبية على دراية بالتقارير الاستخباراتية، اليوم الجمعة، إن طهران هي المشتبه به الرئيسي في تدبير الهجوم الذي طال ناقلة منتجات نفطية تديرها إسرائيل قبالة سلطنة عمان.

    ومع ذلك، قالت المصادر لوكالة "رويترز"، إنه لا يزال من السابق للآوان الجزم بهوية الجهة المتورطة في الحادث. بينما أكد متحدث باسم السفارة الإسرائيلية في واشنطن وقوع هجوم لكنه لم يذكر تفاصيل.

    بشكل منفصل، قال مسؤول دفاعي أمريكي إن السفينة "ميرسر ستريت" اليابانية التي ترفع علم ليبيريا وتديرها شركة "زودياك ماريتايم" الإسرائيلية، تعرضت على الأرجح لهجوم بطائرة دون طيار.

    وتعرضت سفينة شحن مملوكة لإسرائيل للهجوم في بحر العرب قبالة ساحل سلطنة عُمان، في وقت سابق اليوم، وفقا لما أعلنته وزارة الدفاع البريطانية. وقالت الوزارة إنها لا تزال تحقق في الحادث الذي أبلغت عنه هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية.

    وقالت الهيئة إنها تلقت تقارير عن هجوم على سفينة في بحر العرب قبالة ساحل سلطنة عُمان يوم الخميس، وأضافت أن الحادث لم يكن من أعمال القرصنة.

    وذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، أن تقديرات في إسرائيل تشير إلى أن إيران تقف خلف الهجوم الذي استهدف ناقلة يابانية في بحر العرب قبالة السواحل العمانية.

    الموضوع:
    حادثة سفينة "ميرسر ستريت" (24)

    انظر أيضا:

    وزير البيئة اليمني ينتقد بيان مجلس الأمن بشأن الناقلة النفطية المتهالكة "صافر"
    ناقلات نفط إيرانية في طريقها إلى سوريا
    العراق يكشف تفاصيل احتراق ناقلة نفط
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook