09:56 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    في ظل تفشي موجة جديدة من الإصابات بمرض "كوفيد-19"، نتجت عن انتشار السلالة المتحورة "دلتا"، في مختلف دول العالم، بدأ العلماء بإجراء دراسات لمعرفة خطورة هذه السلالة وأعراضها.

    ولفتت وكالة "رويترز" إلى أن خبراء الأمراض يجاهدون لمعرفة ما إذا كانت دلتا تسبب أعراضا أشد من السلالات السابقة.

    وحذرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها من أن سلالة دلتا، التي اكتشف في بادئ الأمر في الهند وأصبحت السلالة المهيمنة الآن في العالم، "من المرجح أن تكون أكثر خطورة" من السلالات السابقة من الفيروس"، وفقا لتقرير داخلي تم نشره يوم الجمعة.

    وأشارت المراكز إلى ثلاثة أبحاث أجريت في كندا وسنغافورة واسكتلندا، أظهرت أن المصابين بدلتا أكثر عرضة لدخول المستشفيات من الذين أصيبوا بالمرض في وقت سابق من الجائحة.

    وقال خبراء الأمراض في مقابلات مع "رويترز"، إن الأبحاث الثلاثة تشير إلى مخاطر أكبر من السلالة دلتا لكن المشاركين في الأبحاث عددهم محدود والنتائج لم تراجع بعد من خبراء آخرين.

    ووصف أطباء يعالجون مرضى مصابين بدلتا بدايات أسرع لظهور أعراض كوفيد-19 وفي العديد من المناطق كانت الحالات الخطرة أكثر عددا.

    ولكن الخبراء قالوا إنه يتعين بذل المزيد من الجهد لمقارنة النتائج بين أعداد أكبر من المرضى في الدراسات الوبائية لتحديد ما إذا كانت سلالة متحورة معينة تصيب المرضى بأعراض أشد.

    وأضاف الخبراء أنه من المرجح كذلك أن تكون سرعة انتشار السلالة دلتا تسهم في زيادة أعداد الحالات الخطيرة التي تصل للمستشفيات.

    انظر أيضا:

    دراسة تحذر: متحور "دلتا" يشكل خطرا "شديدا" على الحوامل
    الصحة الأمريكية: معظم مصابي كوفيد-19 في نيويورك خلال شهر أصيبوا بسلالة "دلتا"
    مسؤول مصري يكشف حقيقة ظهور متحور "دلتا" في بلاده
    بايدن يوجه رسالة للمتخوفين من سلالة "دلتا"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook