12:45 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قتل هيريتييه ماغيان، الصحافي التقني الذي يعمل في المحطة الفرعية للراديو والتلفزيون الوطني الكونغولي، الليلة الماضية في بونيانغولا شمال شرفي البلاد.

    القاهرة - سبوتنيك. وأضاف واسيبورو، "لا يزال الصحافيون مهددين بالقتل من قبل مجهولين، ودائما ننشر أنباء عن وقوع حالات اختطاف، فنحن نتواجد في منطقة تتكاثر فيها حالات النهب والخطف".

    وأشار إلى أنه يفكر في طريقة "لتبكير وقت إصدار الصحف بسبب مخاطر السفر ليلا في روتشورو [شمال إقليم كيفو] شمال شرقي الكونغو الديمقراطية.

    وذكر موقع "اكتواليتي الكونغولي، أن "الشرطة والسلطات العسكرية وصلت إلى موقع الحادث لتولي التحقيق، ومع ذلك لم يتم إصدار أي بيانات حول الحادث".

    وأضاف الموقع – نقلا عن أحد المصادر لم يسمه – أن "الأب البيولوجي للصحافي قد لقى مصرعه أيضا في نفس الظروف تقريبًا منذ أكثر من عام. كما قتل بساطور على مقربة من منزله".

    ويعيش صحافيو روتشورو في حالة من الخوف على الرغم من النظام المفروض لإعادة السلام والاستقرار إلى المنطقة.

    يُشار إلى أنه في ليلة الجمعة الماضية، تم إعدام خاطف مشتبه به من قبل سكان غاضبين في منطقة كشوا، على مقربة من مكتب مدير الإقليم.

    يُشار إلى أن 17 مدنيا بينهم نساء وأطفال لقوا مصرعهم إثر هجوم مسلح استهدف، يوم الاثنين الماضي، بلدة إدوهو بمحافظة إيتوري غربي الكونغو الديمقراطية، فيما يمثل أحدث حلقة في سلسلة هجمات يشنها متمردون أوغنديون عبر المناطق الحدودية.

     وتقول منظمة مراسلون بلا حدود إن "50 صحافيا قتلوا خلال عام 2020، أغلبهم في دول لا تشهد حروبا".

    انظر أيضا:

    وقوع انفجارين في مدينة بيني شرقي الكونغو الديمقراطية
    انفجار قنبلة في كنيسة شرقي جمهورية الكونغو الديمقراطية... صور
    رئيس الكونغو: الوضع خطير لكنه تحت السيطرة
    الشرطة الهندية تشتبك مع محتجين أفارقة بعد وفاة رجل من الكونغو في الحجز
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook