11:39 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    منعت طالبان وسائل الإعلام الأفغانية من تداول دعوة المقاومة ضد الحركة الصادرة عن أحمد مسعود أحد قادة جبهة المقاومة الوطنية، حسبما ذكرت تقارير إعلامية الاثنين.

    موسكو- سبوتنيك. كما منعت حركة طالبان الرئيس الأفغاني السابق حامد كرزاي والرئيس السابق للمجلس الأعلى للمصالحة الوطنية عبد الله عبد الله من لقاء المواطنين، بحسب ما ذكرته قناة العربية الإخبارية نقلا عن مصادرها.

    في وقت سابق اليوم، أعلنت الجماعة الإسلامية أنها فرضت سيطرتها الكاملة على مقاطعة بنجشير الشمالية الشرقية، والتي كانت معقلا للقوات المناهضة لطالبان.

    ورد مسعود بدعوة كل الأفغان للتمرد على "طالبان" واتهم الحركة بتلقي الدعم من "قوات أجنبية" مجهولة الهوية. في غضون ذلك، أعلن اتحاد قوى المقاومة الوطنية أن قواته لم تُهزم وتتحول الآن من أسلوب الحرب التقليدية إلى حرب العصابات.

    وقال مسعود في تسجيل صوتي: "نريد الآن انتفاضة ضد طالبان. على الجميع الوقوف ضد طالبان ومواجهتهم بأي طريقة"، موضحا أن أغلب القوات التابعة للجبهة موجودة في بنجشير ومناطق أخرى ومستمرة في قتال الحركة المتشددة.

    وحذر أيضا من أن

    أفغانستان ستجد نفسها في عزلة سياسية واقتصادية من العالم أجمع.

    كان إقليم بنجشير الذي يقع قرب العاصمة كابول ملاذا لآلاف الأشخاص الذين يريدون الانضمام إلى حركة المقاومة بقيادة أحمد مسعود، نجل الزعيم الأفغاني الراحل أحمد شاه مسعود.

    انظر أيضا:

    حاكم إقليم تابع لـ"طالبان": لا يمكن لـ"داعش" أن يشكل تهديدا في أفغانستان
    الهند تبرم صفقة لشراء 100 طائرة مسيرة إسرائيلية على خلفية سيطرة طالبان على أفغانستان
    طالبان تدعو أنغيلا ميركل إلى زيارة أفغانستان بعد انفتاحها على الحوار
    الكلمات الدلالية:
    حركة طالبان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook