05:31 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن، التقى بنظيره الفرنسي جان إيف لودريان، في باريس، واتفق الطرفان على إبقاء المشاورات الوثيقة بين البلدين.

    القاهرة – سبوتنيك. قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، في بيان، إن :"بلينكن ولودريان اتفقا على الحفاظ على المشاورات الوثيقة بين البلدين، وفقا لما اتفق عليه الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال محادثتهما الهاتفية في 22 أيلول/ سبتمبر الماضي".

    وأضاف برايس بأن الوزيرين اتفقا أيضاً، على البقاء على اتصال وثيق بشأن أفغانستان، وناقشا أهمية وفاء حركة "طالبان" (المحظورة في روسيا) بالتزاماتها.

    وبحث الوزيران أوجه التعاون والتنسيق الوثيق بين البلدين، بما في ذلك في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، مؤكدين على أهمية التعاون بين البلدين خلال رئاسة فرنسا المقبلة لمجلس الاتحاد الأوروبي، بحسب البيان.

    ووصل بلينكن مساء أمس الإثنين، إلى باريس للمشاركة في اجتماعات منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، وعقد محادثات مع الجانب الفرنسي، في محاولة لنزع فتيل التوتر بين البلدين، عقب أزمة الغواصات بين فرنسا من جهة، والولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا من جهة أخرى.

    انظر أيضا:

    بلينكن: أمريكا تستعيد دورها في قيادة العالم بتوطين 125 ألف لاجئ في 2022
    بلينكن يتحدث عن "الحوار الاستراتيجي" بين القاهرة وواشنطن
    بلينكن يلتقي السفير الفرنسي بواشنطن لبحث مستقبل العلاقات الثنائية
    بلينكن في ذكرى مقتل خاشقجي: سنستخدم كل الوسائل لمنع تكرار هذه الجريمة البشعة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook