ملعب قازان

قبل مونديال 2022... قطر تدرس "التجربة الروسية" في التنظيم

© Sputnik . Maxim Bogodvid
كأس العالم لكرة القدم 2018
انسخ الرابط
0 20

زارت مجموعة مراقبين من قطر، التي ستستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022، المركز الصحفي لكأس العالم روسيا 2018 في مدينة قازان، بهدف دراسة تجربة التحضير للمونديال.

قازان — سبوتنيك. وقالت رئيسة المركز الصحفي، النائب الأول لرئيس وكالة الصحافة والاتصال الجماهيري الروسية، ألفيرا أخماتوفا: "نظرا إلى أن زملاءنا سينظمون كأس العالم في عام 2022، فقد كانوا مهتمين باللوجستيات للتحضير للبطولة بشكل عام. وفي مركزنا الصحفي، كيف تم تنظيمه تقنيا، وكيف تم تسجيل الصحفيين".

وكان المركز الإعلامي للمدينة قد افتتح في قازان، في 13 يونيو/ حزيران.

وجهزت القاعة الرئيسية للمركز الصحفي بمدينة قازان، بأجهزة الكمبيوتر والطابعات وخدمة "الواي فاي" المجانية وشاشة كبيرة لبث المباريات، ويمكن للقاعة أن تستوعب ما يصل إلى 100 صحفي في نفس الوقت. وتم تصميم المركز الصحفي لعمل 250 إلى 300 صحفي في وقت واحد.

وقال منسق مجموعة المراقبين من قطر، زيد موسوي، إنهم يعتزمون زيارة عدة مواقع في روسيا، عدا قازان، في موسكو وسانت بطرسبورغ. مضيفا، أن المراقبين يريدون التعرف على أفضل الممارسات لتنظيم وإجراء بطولة العالم.

وأشار موسوي، الذي يشغل أيضا ممثل اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2022، إلى أن الوفد أبدى إعجابه بملعب "قازان أرينا" الذي يعتبرونه مذهلا.

وقال: "قازان صغيرة الحجم، على عكس روسيا بأكملها، وقطر أيضا بلد صغير، لذلك فهي تجربة جيدة. لدينا أيضا جذور إسلامية مشتركة، نحن متشابهون جدا من نواح كثيرة ".

انظر أيضا:

أول قرار من السعودية عقب انتهاء مسيرة المنتخب في كأس العالم 2018
بوتين يطالب الحكومة الروسية بالاستفادة من إرث "كأس العالم 2018"
الفيفا يعاقب بولندا بغرامة بسبب لافتة "سياسية ومسيئة" في كأس العالم
بالفيديو... طبق طائر يراقب مباراة كأس العالم في روسيا
الكلمات الدلالية:
أخبار كأس العالم 2018, أخبار كأس العالم 2022, ملاعب كرة القدم, مونديال قطر 2022, كأس العالم 2022, نهائيات كأس العالم روسيا 2018, كأس العالم, اتحاد كرة القدم, روسيا الاتحادية
معايير المجتمعنقاش
التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik