تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الدفاع الروسية: المقاتلون في الغوطة قصفوا الممر الإنساني مرتين خلال فترة التهدئة

© Sputnik . Mikhail Alaeddin / الذهاب إلى بنك الصورالغوطة الشرقية
الغوطة الشرقية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء 27 فبراير/ شباط، إن المسلحين في الغوطة الشرقية استهدفوا ممرا إنسانيا على بعد 500 متر من نقطة العبور.

الغوطة الشرقية - سبوتنيك عربي
بدء الهدنة الإنسانية في الغوطة الشرقية لدمشق
موسكو- سبوتنيك ذكر رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، اللواء يوري يفتوشينكو، أن "المقاتلين قصفوا بمدافع الهاون، الممر الإنساني المخصص لخروج المدنيين من الغوطة الشرقية، بهدف إعاقة خروجهم".

وقال إن بلاده تدعو زعماء المسلحين في الغوطة الشرقية السورية لوقف الأعمال القتالية وعدم عرقلة خروج المدنيين من المنطقة.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي، "ندعو قادة المجموعات المسلحة في الغوطة الشرقية للالتزام بنظام وقف الأعمال القتالية وعدم عرقلة خروج المدنيين إلى المناطق الآمنة".

وتابع يفتوشينكو "مضطر للقول إن المقاتلين اتخذوا تدابير محظورة لإعاقة خروج المدنيين من الغوطة الشرقية"، موضحا أنهم قصفوا الممر الإنساني مرتين خلال فترة التهدئة من الساعة 11:45 وحتى 12:25 من المنطقة الواقعة بين حرستا ودوما، وأن قذائف انفجرت على بعد 500 متر من نقطة العبور.

كما ذكر أن "مركز المصالحة الروسي يبذل كل الجهود الممكنة لتوفير الالتزام بنظام وقف إطلاق النار والهدنة في الغوطة الشرقية".

وأضاف "المركز الروسي لمصالحة أطراف النزاع يضمن أمن المدنيين الخارجين من الغوطة الشرقية، ويفعل كل ما يمكن لتأمين نظام وقف إطلاق النار والالتزام بالهدنة الإنسانية في منطقة خفض التصعيد هذه".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала