البحرين: تحديد موعد انعقاد "المؤتمر التدريبي الأول للطائرات دون طيار"

© AFP 2022طائرة روسية من دون طيار
طائرة روسية من دون طيار - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تعقد "جامعة الخليج العربي" في البحرين، المؤتمر الدولي التدريبي الأول للطائرات من دون طيار المستخدمة في القطاع الجيومعلوماتي، في الفترة من 8 حتى 12 أبريل / نيسان المقبل.

طائرة بدون طيار - سبوتنيك عربي
البنتاجون: أمريكا قلقة من قدرة داعش الحصول على طائرات بدون طيار
القاهرة – سبوتنيك. ومن المقرر أن يتم تنظيم المؤتمر بالتعاون مع شركة "فالكون آي درونز" في دبي، ويعقد تحت إشراف نخبة من الخبراء من مختلف أنحاء العالم، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء البحرين (بنا)، اليوم الأربعاء 14 مارس / آذار.

ويشارك في تنظيم المؤتمر أيضا، مركز برشلونة للطائرات من دون طيار، والمركز الدولي للزراعة الملحية.

وقال رئيس المؤتمر، أستاذ الجيومعلوماتية بكلية الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي علي بطاي: "المؤتمر يسعى لاستثمار التكنولوجيا بتطبيقاتها المختلفة في خدمة المجالات العلمية، مما يمنح المشاركين المقدرة على فهم واستخدام الحلول بالطريقة المثلى، التي توفرها الطائرات من دون طيار، في مجال التصوير والخرائط الجوية بالقطاع المدني".

وأوضح بطاي، أنه تم تصميم المؤتمر بما يتوافق مع مستويات المشاركين ومعارفهم وقدراتهم، سواء كانوا مستجدين أو خبراء في هذا المجال المتطور بوتيرة متسارعة.

وأشار الأكاديمي البحريني إلى أن مهارة معالجة بيانات الطائرات من دون طيار ترتبط بتطبيقات كثيرة في مجالات متعددة كالبيئة، والزراعة، وإدارة الموارد الطبيعية، والنفط والغاز، والتخطيط الحضري والبلديات، وتنفيذ مشاريع البناء والبنية التحتية، بهدف مساعدة المختصين في هذه المجالات.

وتعقد، خلال فترة المؤتمر، ورش تطبيقية تتيح للمشاركين المساهمة في عملية التقاط البيانات ميدانياً ومعالجتها، عن طريق برمجيات متخصصة، من أجل تحويلها إلى معلومات تساعد في اتخاذ قرارات أكثر دقة في مختلف المجالات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала