تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بوتين: موسكو لم تخرج من مجموعة "الثماني الكبار" وسنكون سعداء لرؤية الجميع في روسيا

© Sputnik . Mikhail Klimentiev / الذهاب إلى بنك الصورالخط المباشر مع الرئيس فلاديمير بوتين - الحوار السنوي مع الشعب الروسي، موسكو 7 يونيو/ حزيران 2018
الخط المباشر مع الرئيس فلاديمير بوتين - الحوار السنوي مع الشعب الروسي، موسكو 7 يونيو/ حزيران 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا لم تغادر مجموعة "الثماني الكبار" وستكون سعيدة لرؤية الدول الأعضاء في موسكو.

تشينغداو — سبوتنيك. وقال بوتين، في مؤتمر صحفي في الصين: "فيما يتعلق بعودة روسيا إلى مجموعة "السبع" ومجموعة "الثماني"، نحن لم نخرج منها، الزملاء رفضوا في حينها المجيء إلى روسيا لأسباب معروفة. من فضلكم سنكون سعداء لرؤية الجميع في موسكو".

صورة جماعية للمشاركين في أحد اجتماعات قمة منظمة شنغهاي للتعاون - سبوتنيك عربي
البيان الختامي لمنظمة شنغهاي يؤكد أنه لا بديل عن الحل السياسي في سوريا
وقال الرئيس الروسي، إن بلاده لم تقرر الخروج من مجموعة السبع وإن من دواعي سروره الاجتماع بالدول الأعضاء في المجموعة في موسكو.

كما أشار إلى أنه يتفق مع تقييم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمخاطر حدوث سباق نووي جديد وقال إن من المهم أن يلتقي به وجها لوجه.

وكان القادة الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون أكدوا في البيان الختامي المشترك، على أنه لا بديل عن العملية السياسية للخروج من الأزمة السورية، داعين جميع الأطراف المتصارعة إلى اتخاذ خطوات لتنفيذ الاتفاقات المتعلقة بمناطق تخفيف حدة التوتر.

ورحبت الدول الأعضاء بنتائج الحوار الوطني السوري الذي انعقد في سوتشي في أواخر شهر يناير/ كانون الثاني باعتباره مساهمة هامة في تعزيز مثل هذه العملية السياسية في سوريا.

كما أشاد البيان الختامي بالاتصالات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، ودعوا الجميع للمساعدة في عملية التفاوض، داعين الجميع إلى المساعدة في عملية التفاوض.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала