تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

وكالة الطاقة: أمريكا قد تحتل 75% من سوق صادرات الغاز الطبيعي المسال خلال 5 سنوات

© YouTube.comغاز طبيعي
غاز طبيعي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال رئيس وكالة الطاقة الدولية، فاتح بيرول، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة على مدى السنوات الخمس القادمة قد تهيمن على حصة 75 % من جميع صادرات الغاز الطبيعي المسال في العالم.

واشنطن — سبوتنيك. وقال بيرول، متحدثا في مؤتمر الطاقة العالمي: "خلال السنوات الخمس القادمة ستحصل الولايات المتحدة على حصة بـ 75% من مجال إمدادات الغاز الطبيعي المسال في العالم".

العراق يعرض مناطق جديدة للتنقيب عن النفط والغاز - سبوتنيك عربي
وكالة الطاقة الدولية تتوقع زيادة الطلب العالمي على النفط في 2018 -2019
ونشرت وكالة الطاقة الدولية في وقت سابق من اليوم، تقريرا مع توقع زيادة الطلب العالمي على الغاز خلال السنوات الخمس القادمة بنسبة 1.6% سنويا، إلى مستوى 4.1 تريليون متر مكعب في عام 2023، مقارنة مع 3.74 تريليون متر مكعب في عام 2017.

ووفقا لبيرول، خلال السنوات الخمس القادمة، ستتأثر أسواق الغاز العالمية بثلاثة عوامل، وبهذا قد تصبح الصين أكبر مستورد للغاز في العالم خلال العامين أو الثلاثة أعوام القادمة، كما سينمو إنتاج الصادرات الأميركية بشكل كبير وفي الوقت نفسه سينمو الطلب على الغاز في القطاع الصناعي.

وتوقعت وكالة الطاقة الدولية أن يرتفع الطلب على الغاز من قبل الصين في الفترة 2017-2023، بنسبة 60%، الأمر الذي ستدعمه السياسة البيئية في البلاد بشأن الانتقال من الفحم إلى الغاز. وخلال هذه الفترة، ستكون حصة الصين 37% من الطلب العالمي على الغاز. وبحلول عام 2019 ستصبح الصين أكبر مستورد للغاز، متخطية اليابان، بحسب توقعات وكالة الطاقة الدولية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала