وزير الخارجية الأردني: لا يوجد موعد محدد حول إعادة فتح الحدود مع سوريا

© REUTERS / MUHAMMAD HAMEDالحدود السورية الأردنية معبر جابر نصيب
الحدود السورية الأردنية معبر جابر نصيب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، أنه لا يوجد موعد محدد لإعادة فتح الحدود السورية الأردنية، حتى يتم الانتهاء من المباحثات التقنية حول هذا الشأن.

نيويورك — سبوتنيك. وقال الصفدي في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك":"صرحنا مرارا أننا نريد إعادة فتح الحدود مع سوريا، ولكي يتحقق ذلك، يجب أن تجتمع اللجان التقنية للتباحث حول كيفية تنفيذ الأمر بشكل مجدي للبلدين".

رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة مع الرئيس التونسي - سبوتنيك عربي
رئيس مجلس النواب الأردني: فتح معبر "نصيب" من مصلحة العلاقات الأردنية السورية
وأوضح الوزير أن: "اللجان التقنية اجتمعت بالفعل لكنها لم تنته من أعمالها بعد، لذا يجب أن تتوصل اللجان إلى اتفاق قبل أن يتم إعادة فتح الحدود".

وأشار الصفدي إلى أن: "الموعد المطروح (من جانب وزارة النقل السورية) لا نعرف عنه شيء"، ردا على سؤال إذا كان المعبر سيفتتح في 10 تشيرن الأول/أكتوبر المقبل.

وتابع الصفدي: "الأردن لم يغلق الحدود مع سوريا، لكن الإغلاق نتج عن فقدان الحكومة السورية السيطرة على جانبهم من الحدود، لذا كان القرار نتاج للواقع الجديد الذي تشهده الحدود السورية".

وفي حزيران/ يونيو الماضي، بدأ الجيش العربي السوري عملية عسكرية في الجنوب أدت إلى تحريره من الجماعات المسلحة، ومنذ ذلك الحين بدأت تدعو جهات شعبية أردنية إلى إعادة فتح المعبر، لما له من دور في تحريك عجلة الاقتصاد الأردني.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала