السفير الروسي: موسكو ستغلق "بي بي سي" في حال أغلقت لندن "آر تي"

© Sputnik . Iliya Pitalev / الذهاب إلى بنك الصورمكتب آر تي
مكتب آر تي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد السفير الروسي لدى بريطانيا، ألكسندر ياكوفينكو، أنه سيتم اتخاذ تدابير ردية بحق عمل قناة "بي بي سي" في روسيا، في حال قررت لندن إغلاق قناة "آر تي".

موسكو- سبوتنيك. وقال ياكوفينكو، على أثير قناة "روسيا 24": "قناة آر تي كانت تخضع لضغط هائل، وتحظى القناة بشعبية هنا، لأن الكثير من الناس يشاهدونها ولديهم الرغبة بمعرفة وجهة النظر الأخرى".

مؤتمر صحفي  للمتحدثة الرمسية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في موسكو، 25 أكتوبر/تشرين الأول 2018 - سبوتنيك عربي
زاخاروفا: موسكو مصدومة من تصريحات فرنسا بشأن "آر تي" و"سبوتنيك"
وتابع: "لا يمكن إغلاق القناة بهذه البساطة، خاصة وأن هناك فهم بأنه سيتم اتخاذ تدابير مماثلة بحق بي بي سي في روسيا".

وكانت هيئة الرقابة الروسية على الاتصالات وتقنية المعلومات "روسكوم نادزور" قد أعلنت في وقت سابق، عن بدء التحقيق في عمل قناة "بي بي سي" الإخبارية العالمية، فضلا عن موارد القناة على شبكة الإنترنت، من حيث امتثال المواد المنتجة للتشريعات الروسية.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات في بريطانيا "أوفكوم" بيانا قالت فيه إن قناة "آر. تي" الروسية انتهكت قواعد الموضوعية في الأخبار والبرامج الإخبارية التي بثتها في مارس/ آذار و أبريل/ نيسان الماضيين، ومن بين ذلك تغطيتها لقضية تسمم الضابط السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية سيرغي سكريبال وابنته يوليا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала