16:06 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن هناك حرب معلوماتية في العالم، حيث يحارب ترامب وسائل الإعلام وتحارب فرنسا "آر تي".

    موسكو — سبوتنيك. وقال بيسكوف خلال لقاء على قناة "روسيا 24"، ردا على سؤال عما إذا كان ما يحدث حول البحث عن "الآثار الروسية" هو حرب معلوماتية: "في الغالب، هذه حرب. وهناك العديد من ساحات القتال، ففي الولايات المتحدة: هناك حرب بين رئيس الولايات المتحدة ووسائل الإعلام الأمريكية".

    وأضاف المتحدث الرسمي باسم الكرملين: "مع الأسف، الرئيس [الفرنسي ماكرون] في حالة حرب مع "آر تي"، مع وسائل إعلامنا. أليست هذه حرب — أن يتم منع وسائل الإعلام من دخول القصر الرئاسي؟ دعونا نسمي الأشياء بمسمياتها الحقيقية".

    هذا وأصبح الوضع مع وسائل الإعلام الروسية في الغرب في السنوات الأخيرة أكثر صعوبة. وفي تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي، تبنى البرلمان الأوروبي قرارا يشير إلى الحاجة لمواجهة وسائل الإعلام الروسية، إذ تمت الإشارة إلى "سبوتنيك" و"آر تي" باعتبارهما تهديدين رئيسيين.

    واتهم عدد من السياسيين الغربيين، بمن فيهم أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي وأعضاء في الكونغرس، وكذلك رئيس فرنسا، "سبوتنيك" و "آر تي" بالتدخل في الانتخابات في الولايات المتحدة وفرنسا، لكنهم لم يقدموا أي دليل. ووصف الممثلون الرسميون الروس هذه التصريحات بأنها لا أساس لها من الصحة.

    انظر أيضا:

    المتحدث الرسمي باسم الكرملين: ترامب يحارب وسائل الإعلام وتحارب فرنسا "أر تي"
    إصابة طاقم تصوير "أر تي" خلال تغطية الاشتباكات بين الشرطة الفرنسية والمتظاهرين
    زاخاروفا: إذا أغلقت لندن "أر تي" سيتم منع وسائل الإعلام البريطانية من العمل في روسيا
    إصابة منتج مكتب "أر تي" أثناء تفريق تجمع في رام الله
    موسكو: إجراءات للرد على حجب الإعلانات لـ"أر تي" و"سبوتنيك"
    الإفراج عن مراسلة "أر تي" التي أوقفتها الشرطة في باريس
    الكلمات الدلالية:
    أر تي, فرنسا, ترامب, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook