رسالة من كيم جونغ أون إلى رئيس كوريا الجنوبية

© AP Photo / Pyongyang Press Corps Pool زيارة رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-إن إلى كوريا الشمالية ولقاء زعيمها كيم جونغ أون في بيونغ يانغ، 19 سبتمبر/ أيلول 2018
زيارة رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-إن إلى كوريا الشمالية ولقاء زعيمها كيم جونغ أون في بيونغ يانغ، 19 سبتمبر/ أيلول 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
بعث زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، اليوم الأحد، 30 ديسمبر/كانون الأول، برسالة إلى رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن.

بشار الأسد وكيم جونغ أون - سبوتنيك عربي
رسالة من كيم جونغ أون إلى بشار الأسد
وجاء في رسالة الزعيم الكوري الشمالي، التي نقلتها وكالة "يونهاب" للأنباء عن ممثلي إدارة الرئيس الكوري الجنوبي، أن الزعيم الكوري الشمالي، "اعتذر عن عدم تمكنه من زيارة سيئول قبل نهاية هذا العام، وأعرب عن أمله في أن تجلب القمة المقررة في العام المقبل السلام والازدهار لشبه الجزيرة الكورية".

ووفقا للرسالة يأمل زعيم كوريا الشمالية في عقد اجتماعات متكررة مع الرئيس الكوري الجنوبي لمناقشة الوضع في شبه الجزيرة الكورية. وأكد، رغبته في زيارة سيئول في المستقبل، مع الأخذ في الاعتبار الوضع في المنطقة.

وقال كيم جونغ أون، في الرسالة إلى رئيس كوريا الجنوبية، إن "قيادتي الكوريتين اتخذتا إجراءات عملية وجريئة من خلال عقد 3 لقاءات قمة في هذا العام للتغلب على حالة المواجهة بين الكوريتين التي استمرت لفترة طويلة، مبديا نيته عقد لقاءات مع الرئيس مون في عام 2019 للمضي قدما في الجهود لتحقيق السلام والازدهار ونزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية.

وكانت الإدارة الرئاسية لكوريا الجنوبية نفت المعلومات التي تداولتها بعض وسائل الإعلام المحلية، حول زيارة زعيم كوريا الشمالية، كيم جون أون، إلى سيئول في الفترة من 18 إلى 20 ديسمبر/كانون الأول.

فيما اتفقا ممثلي وزارتي الدفاع في الكوريتين، خلال قمة 19 سبتمبر/ أيلول الماضي، على إزالة أبراج المراقبة في المنطقة منزوعة السلاح من طرفي الحدود قبل نهاية العام.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала