لاعب كويتي يثير ضجة وحملة تضامن واسعة بعد قراره حول مواجهة إسرائيلي

© AP Photo / Anonymousغزو الكويت
غزو الكويت - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن لاعب كويتي الجنسية انسحابه من بطولة العالم بـ"الجوجيتسو"، وذلك بعد أو وضعته القرعة في مواجهة لاعب إسرائيلي في إحدى جولات البطولة.

وقرر اللاعب الكويتي عبد الله العنجري، الانسحاب من بطولة العالم في لعبة "الجوجيتسو" التي تحتضنها ولاية لوس أنجلوس الأمريكية، تعبيرا عن رفضه لنتائج القرعة، التي  وضعته في مواجهة لاعب إسرائيلي.

وفي تغريدة له على حسابه في "تويتر"، قال العنجري: "أعلن انسحابي بسبب وضعي بالقرعة مع لاعب إسرائيلي".

وأضاف اللاعب الكويتي: إن "دولة فلسطين المحتلة وشعبها أهم من التألق في بطولة عالمية"، مشددا على أن انسحابه جاء إكراما لفلسطين.

​ولفت إلى أن موقفه يتوافق تماما مع سياسة بلاده، قائلا: "لا اعتراف ولا إقرار بإسرائيل ولا تطبيع معها؛ فالتطبيع في عرفنا هو جريمة عظيمة".

ولاقى انسحاب العنجري من البطولة ردود أفعال إيجابية وتضامنية واسعة على شبكات التواصل الاجتماعي، مؤيدين العنجري في قرار انسحابه.

​كما تقدم العنجري بالشكر لداعميه وقال: "أحب أن أشكر كل من دعمني على هذا الموقف. كل رساله/ تعليق/ منشن تاج على راسي ووسام على صدري.. أيضا شكر خاص لتلفزيون الكويت وجميع الصحفيين/ نواب مجلس الأمة الجرائد الإلكترونيه الخ.. أتمنى أنكم تعذروني على عدم الرد على الرسائل الخاصة لكثرتها. يعطيكم ألف عافيه وسامحوني عالقصور".

​وكان العنجري تمكن من التتويج بالميدالية الذهبية في بطولة الاتحاد الدولي للجوجيتسو المقامة في ولاية تكساس الأمريكية في فئة تحت الـ88 كيلو، في شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، كما وحصل قبلها على الميدالية الذهبية في بطولة "الجوجيتسو" بواشنطن في آب/ أغسطس العام الفائت.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала