تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

نتنياهو يعلن أنه سيطلب الحصانة البرلمانية ضد تهم الفساد الموجهة ضده

© AP Photo / Oded Baliltyاحتجاجات في تل-أبيب، ولافتات مناهضة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ضد ارتفاع تكاليف مستوى المعيشة، 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
احتجاجات في تل-أبيب، ولافتات مناهضة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ضد ارتفاع تكاليف مستوى المعيشة، 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن سيطلب الحماية البرلمانية، لمنع محاكمته ضد تهم الفساد الموجهة ضده.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي عن نتنياهو قوله إن "سيطلب الحصانة البرلمانية ضد تهم الفساد الموجهة له"، مضيفا "الحصانة البرلمانية ستكون مؤقتة وليست إلى الأبد".

وتابع نتنياهو "أرغب في قيادة إسرائيل لسنوات عديدة لتحقيق إنجازات تاريخية".

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو - سبوتنيك عربي
نتنياهو يعلن عن توقعات بوتين بحرب مع إسرائيل
ورفض نتنياهو في أكثر من مناسبة، خلال الأيام الأخيرة الماضية، الكشف عما إذا كان يعتزم طلب الحصانة البرلمانية منعا لمقاضاته، وقال إنه "سيعلن عن قراره خلال اليومين المقبلين، واعتبر أن الحصانة لا تتناقض مع الديمقراطية بل هي حجر الزاوية في النظام الديمقراطي".

وبحسب القانون الإسرائيلي، إذا تقدم نتنياهو بطلب الحصانة - علما بأن المهلة التي منحه إياها المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلي افيخاي مندلبليت في هذا الخصوص (30 يومًا) تنتهي خلال ثلاثة أيام - سيتعين على لجنة الكنيست مناقشتها، وحتى ذلك الحين، لن يتم تقديم لائحة الاتهام ضده إلى المحكمة المركزية في القدس.

وبما أن اللجنة لم تشكل منذ الانتخابات العامة الإسرائيلية التي أجريت في نيسان/ أبريل الماضي، ولن يتم تشكيلها إلا بعد الانتخابات المقررة في الثاني من مارس/آذار المقبل على أقرب تقدير، فلن تشرع لجنة الكنيست بمناقشة مسألة منح الحصانة لنتنياهو قبل عدة أشهر في جميع الأحوال.

وإذا فشلت الكتل البرلمانية في تشكيل حكومة بعد الانتخابات المقبلة، كما كان الحال بعد انتخابات أبريل/نيسان وسبتمبر/أيلول الماضيين، فمن المرجح أن يتم تأجيل النقاش إلى فترة أبعد من ذلك.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала