السفير الأمريكي: ننتظر رد ترامب على مقترح موسكو بعقد اجتماع الدول الخمس في مجلس الأمن

© Sputnik . Maksim Blinov / الذهاب إلى بنك الصور السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف
 السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال السفير الأمريكي إن مقترحات موسكو بشأن عقد اجتماع الدول الخمس الدائمة في مجلس الأمن الدولي تدرس من قبل البيت الأبيض وننتظر رد فعل ترامب.

الرئيس فلاديمير بوتين يوجه رسالته السنوية إلى الجمعية الفيدرالية، 15 يناير 2020 - سبوتنيك عربي
بوتين: السلام في العالم يعتمد على العلاقات المستقرة بين روسيا وأمريكا
موسكو - سبوتنيك. وأكد السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنتونوف، اليوم الأحد أن الولايات المتحدة الأميركية تدرس اقتراح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن عقد اجتماع لرؤساء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولى.

وقال السفير لوكالة سبوتنيك: "لقد أخذ الجانب الأميركي في الاعتبار مبادرة الرئيس الروسي. أما بالنسبة للتحضيرات، من الأصح انتظار رد فعل جميع قادة الدول الخمس، وبعد ذلك دراسة الأمور التنظيمية ، بما في ذلك الاتفاق مع الشركاء على مكان وتاريخ الاجتماع".

وأشار السفير إلى أنه يتم العمل لتحديد موعد عقد اجتماع ثنائي بين موسكو وواشنطن بشأن الاستقرار الاستراتيجي.

وأضاف السفير: "تم التوصل إلى اتفاق لمواصلة الحوار الثنائي حول هذه القضية في المستقبل القريب خلال المشاورات الروسية الأميركية حول الاستقرار الاستراتيجي التي عقدت في 16 كانون الثاني/يناير ... حاليًا ، يتم تحديد مواعيد محددة للاجتماع التالي على جدول الأعمال الاستراتيجي".

واقترح بوتين خلال إحياء الذكرى الخامسة والسبعين للمحرقة النازية "الهولوكوست"، عقد قمة لرؤساء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي - روسيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا- يفضي إلى البحث عن إجابات جماعية لمواجهة التحديات والتهديدات الحالية التي يشهدها العالم، ومواجهة التشرذم الذي يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала