العراق: ارتفاع عدد مصابي كورونا إلى 20 والسلطات الصحية تستنفر

CC0 / 1662222 / مستشفى
مستشفى - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الاثنين، ثبوت إصابة شخصين جديدين بفيروس كورونا في العاصمة بغداد، ليصل عدد المصابين في البلاد إلى 20 شخصا.

بغداد - سبوتنيك. وذكرت الوزارة في بيان: "تم اكتشاف حالتين جديدتين مؤكدتين بالفيروس في منطقة الرصافة بالعاصمة بغداد، لشخصين كانا في إيران وعادا مؤخرا للبلاد".

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة العراقية، سيف البدر في البيان: "تمت متابعة المصابَين من قبل وزارة الصحة، وأُخذت منهما العينات المطلوبة لإجراء الفحوصات، وتبين أن نتيجة الفحوصات إيجابية، وهما حالياً في مؤسسات وزارة الصحة والبيئة الخاصة لمتابعة وضعهما الصحي".

احتجاجات مليونية في بغداد ضد الحكومة الجديدة  - سبوتنيك عربي
هل يجهض فيروس "كورونا" خطط المتظاهرين في العراق
وكان العراق أعلن أمس، تسجيل 4 حالات إصابة في إقليم كردستان لأول مرة، وبالتحديد في مدينة السليمانية وجميعهم كانوا في إيران مؤخرا.

وقرر العراق، الأربعاء الماضي، تعطيل الدوام الرسمي في المدارس والجامعات لعشرة أيام، وحظر السفر إلى 9 دول، على خلفية انتشار فيروس كورونا الجديد.

وأعلنت الصين، صباح اليوم، أن حصيلة الوفيات لديها بسبب الفيروس وصلت إلى 2912 شخصا، والإصابات المؤكدة بالفيروس تجاوزت 80 ألف شخص.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، "فيروس كورونا المستجد"، وباءً، وأعلنت حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس على الصعيد العالمي أكثر من 88 ألف شخص، توفي منهم ما يقارب 3 آلاف شخص، فيما شفي حتى الآن 42670 شخصا، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية، أمس الأحد.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала