تونس تعلن اكتشاف "بؤرة فيروس كورونا" في البلاد وتسجل 3 وفيات و76 مصابا

© REUTERS / ZOUBEIR SOUISSIفيروس "كورونا" في تونس
فيروس كورونا في تونس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الصحة التونسية، اليوم الأحد، تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، ليرفع العدد الإجمالي إلى 75 إصابة مؤكدة.

المشاركون في اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على هامش الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك بالولايات المتحدة - سبوتنيك عربي
تونس تدعو مجلس الأمن الدولي إلى اجتماع عاجل بشأن فيروس "كورونا"
وأكدت الوزارة، في بيان لها، أن "المرحلة صعبة والجهود المبذولة لمنع تفشي فيروس كورونا كبيرة"، لافتة إلى أن "هناك تحدي كبير في اكتشاف الحالات المصابة بكورونا قبل فوات الأوان".

من جانبه، أعلن وزير الصحة التونسي، عبد اللطيف المكي، في تصريحات مع إذاعة "شمس آف آم"، عن تسجيل وفاة 3 أشخاص جراء الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد منذ ظهوره في البلاد، مؤكدا أنه تلقى الخبر على الساعة الخامسة صباحا، وأن العدد ارتفع بعد تسجيل وفاة مسن في تونس العاصمة.

وأكد المكي، اكتشاف بؤرة لفيروس "كورونا" في جزيرة جربا وقد تم عزلها، قائلا إن "البؤرة التي تم تسجيلها في منطقة صغيرة من جزيرة جربة من ولاية مدنين تحتوي على 5 أو 6 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد".

وأضاف أنه "تم في هذه البؤرة تسجيل حالة مؤكدة بالفيروس لكنها غير مفسرة"، مبينا أن "الشخص المصاب لم يعد من الخارج ولم يكن على اتصال بالأشخاص المصابين".

وأعلنت وزارة الصحة التونسية، أمس السبت، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 60 شخصا، فيما طلبت تونس، من مجلس الأمن الدولي عقد جلسة طارئة، للتباحث حول تداعيات فيروس "كورونا" على الأمن والسلم الدوليين، واتخاذ إجراءات لدعم جهود الدول لاحتواء هذه الجائحة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала