بومبيو: مساهمات الصين في مكافحة كورونا "لا تذكر"

© REUTERS / KEVIN LAMARQUEوزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو
وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قلل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، من قيمة المساهمة الصينية في الجهود العالمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

وقال بومبيو، على "تويتر"، اليوم الثلاثاء: "المساهمات الصينية في مكافحة فيروس كورونا المستجد، صغيرة جدا (تافهة)، إذا تم مقارنتها بالخسائر المادية والبشرية لعدم كشفها للحقائق".

وتابع بومبيو: "مساهمات الصين وما يطلق عليه "الكيانات الخاصة الصينية" في مكافحة كورونا مع الدول الأفريقية لا تذكر، مقارنة بما تسببه ممارساتها الغامضة من خسائر، وقادت دولا لأشياء مخيبة للآمال"، مضيفا: "الولايات المتحدة ستواصل العمل في أفريقيا".

ولفت وزير الخارجية الأمريكية إلى أن "مبادرة الحكومة الأمريكية للتصدي لوباء فيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز"، ساهمت في إنقاذ ملايين الأفارقة".

وتدهورت العلاقات بين بكين وواشنطن بوتيرة متسارعة في الأشهر الأخيرة مع تصاعد انتقادات ترامب وغيره من كبار المسؤولين الأمريكيين لطريقة تعامل الصين مع تفشي مرض كوفيد-19 وتهديدهم باتخاذ تدابير عقابية مختلفة ضدها.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) 9 ملايين مصاب، بينهم أكثر من 472 ألف حالة وفاة، بينما كانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

© Sputnikما الفرق بين الدواء والمصل واللقاح؟
بومبيو: مساهمات الصين في مكافحة كورونا لا تذكر - سبوتنيك عربي
ما الفرق بين الدواء والمصل واللقاح؟
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала