بايدن: في هذه المعركة من أجل روح أمريكا انتصرت الديمقراطية

© REUTERS / Mike Segarالرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن
الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، عبر مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس الأربعاء، انتصار الديمقراطية في المعركة من أجل روح أمريكا.

وكتب بايدن على فيسبوك وتويتر، في هذه المعركة من أجل روح أمريكا، انتصرت الديمقراطية.

وتفاعل العديد من المستخدمين مع أقوال الرئيس المنتخب، حيث علقت المستخدمة كاثرين على تويتر، "نحن الشعب صوتنا ضد الفاشية من أجل الديمقراطية! لقد حققنا ذلك!!". 

ونشر مستخدم آخر صورة تقول، "لا تنسوا أبدا، أن الجمهوريون أصروا على أنكم تخاطرون بحياتكم للتصويت وسط الجائحة، ودعوكم بالمخادعين إن صوتم عن طريق البريد".

وأكد المستخدم مايك موجها كلامه لبايدن، "علينا أن نستخدم القانون إن كنا نريد تفادي الأساليب القذرة التي يستخدمها الجمهوريون، فهم يشبهون عصابات الجريمة المنظمة في البلاد، وعلينا محاكمتهم على جرائمهم". 

وكتبت أنيتا على فيسبوك: لقد فزنا معركة الرئاسة لكن الحرب من أجل الديمقراطية مستمرة... ويجب أن نضمن عدم حدوث هذا الشذوذ مرة أخرى.

وقال بايدن قبل ساعات أيضا، "كامالا هارس وأنا نقوم ببناء مجلس وزراء تاريخي، حكومة تشبه أمريكا وتستغل أفضل ما تقدمه هذه الأمة".

هذا وثبت المجمع الانتخابي فوز بايدن، في الانتخابات الرئاسية بحصوله على 306 أصوات من أصوات الهيئة الناخبة الـ 538 متجاوزا العدد المطلوب للفوز بالرئاسة أي 270 صوتا، مقابل 232 صوتا للرئيس دونالد ترامب ليفوز رسميا بالرئاسة. وبهذا يقترب جو بايدن، خطوة أخرى أقرب إلى البيت الأبيض مع تصديق الولايات الرئيسة في نظام المجمع الانتخابي رسميا، على فوزه في انتخابات الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، مما ينهي بشكل فعلي سعي ترامب لتغيير النتائج.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала